المدونة

WhatsApp Image 2020-09-03 at 10.22.21 AM (2)

تتنوع أفضل المناطق السكنية في اسطنبول لأسباب عديدة ، بعضها بسبب الجمال الطبيعي ، والبعض الآخر بسبب التطور العمراني والاقتصادي ، والنجاح في المشاريع المختلفة وتصميماتها الفريدة ، وغالبًا ما تكون نقطة نقاش للعثور على أفضل المناطق السكنية منطقة في العاصمة ، وهذه مساحة واسعة من المنافسة بين أحياء اسطنبول القديمة والحديثة ، حسب متطلبات كل عائلة في هذا. أدى الطلب المتزايد إلى زيادة في شراء العقارات في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 16 مليونًا. يرسم كل جانب أشخاصًا من خلفيات وثقافات مختلفة ، مما يؤدي إلى إنشاء مجتمعين في مدينة واحدة.

توضح إحصائية حديثة صادرة عن هيئة الإحصاء التركية في عام 2019 ، أن “مبيعات العقارات في عام 2018 ارتفعت بنسبة 78.4٪”. وبحسب الإحصاءات ، بلغ عدد الشقق المباعة في اسطنبول للأجانب في عام 2018 14270 شقة ، أي ضعف المدينة التركية التالية الذي يجذب الأجانب.

أي جانب من اسطنبول هو الأفضل؟

الجواب على هذا يكمن في ما تبحث عنه. هل ترغب في الاستثمار في عقارات في اسطنبول أو شراء شقة أو فيلا فاخرة على مضيق البوسفور؟ هل ترغب في العيش ببساطة في نقطة الاتصال بين التاريخ القديم والحديث؟

اسطنبول ، التي يبلغ عدد سكانها 16 مليون نسمة ، هي بلدها تقريبًا في تركيا البالغ عدد سكانها 80 مليون نسمة. من خلال الجذور في قارتين مختلفتين ، تعد إسطنبول موطنًا للعديد من المناطق التي ليست فقط تاريخيًا وثقافيًا ، ولكنها مناطق جميلة بشكل طبيعي.

مدينة اسطنبول هي واحدة من المدن النادرة الواقعة بين قارتين ، وتتكون من 9 جزر ، 39 مقاطعة ، بطول 647 كيلومترًا من الساحل ، ويبلغ عدد سكانها 16 مليون نسمة. تشتهر المدينة بمبانيها المتنوعة. تضم 1792 معلمًا تاريخيًا و 28 قصرًا و 91 متحفًا و 93 حمامًا تركيًا و 712 فندقًا و 28.650 مطعمًا و 49 جامعة و 36 مكتبة و 227 قاعة مسرحية و 882 دار سينما. كما توفر نظام نقل متطورًا بمطارين و 28 سفينة و 50 سقالة و 233 كيلومترًا من النقل بالسكك الحديدية. اسطنبول هي منطقة جذب عالمية للسياح. في عام 2018 ، زار 13.433.101 سائحًا هذه المدينة الجميلة والتاريخية من جميع أنحاء العالم.

Eminönü

ميناء اسطنبول الذي يربط بين المناطق الأخرى ، ومن أشهر معالم إمينونو هو المسجدان اللذان يحدقان في المدينة. تم بناء آيا صوفيا لأول مرة لتكون الكاتدرائية المركزية للإمبراطورية البيزنطية. كان جمالها وتصميمها لا مثيل لهما في العالم ، حتى استيلاء الإمبراطورية العثمانية على اسطنبول من البيزنطيين. بأمر من السلطان أحمد الأول ، كان من المقرر تصميم مسجد على تل يطل على آيا صوفيا. كان من المقرر أن يكون هذا المسجد الجديد أكثر بريقًا حتى من آيا صوفيا. بمجرد اكتماله ، استحوذ المبنى على شهرة المدينة في عباءته. أغلقت آيا صوفيا أبوابها للجمهور لفترة طويلة ، حتى أعيد افتتاحها مؤخرًا كمسجد. لا يزال الجمالان المعماريان

فاتح

من وجهة نظر تاريخية ، ربما تكون أهمية وجمال حي الفاتح لا يقاس في أي مكان آخر في اسطنبول. تم بناء المسجدين على الجانبين المتقابلين ، آيا صوفيا والمسجد الكبير ، وقصر توبكابي ، بالإضافة إلى متاحفهم ، البازار الكبير ، وهاليش القرن الذهبي ، مما يجعل أي زائر يقضي يومًا كاملاً في المنطقة أحلام اليقظة. يجب أن تكون مجرد زيارة آيا صوفيا والمسجد الكبير وحدهما نشاطًا ليوم كامل لاستكشاف كل شبر من جمالهما المعماري والخلاب والاستمتاع بهما. كانت هذه المنطقة التي تبلغ مساحتها 17 كم 2 عاصمة الإمبراطورية البيزنطية والعثمانية. الأنقاض المتبقية منها تدعم الآن جزءًا كبيرًا من قطاع السياحة في اسطنبول.

بيليك دوزو

أصبحت بيليك دوزو منطقة شهيرة في اسطنبول خلال السنوات القليلة الماضية. تجذب زيادة قيمة العقارات انتباه المستثمرين في حين أن المجتمع المحسن بالعديد من المرافق والخدمات يجذب جذب الجمهور للانتقال إلى المنطقة. المنطقة هي موطن للعديد من المهرجانات السنوية من يوليو إلى أكتوبر. أصبحت بيليك دوزو ببطء ولكن بثبات بيئة متعددة الثقافات ومتنوعة حيث ينتقل العديد من الأشخاص من العديد من البلدان المختلفة إما لأغراض تعليمية أو يصبحون مواطنين أتراك.

195434

المنطقة لديها أكبر ميناء حاويات البضائع في تركيا. لديها موقع صناعي منظم ، ومرافق للتزود بالوقود عالية السعة ، ومنشأة لتوليد الكهرباء صديقة للبيئة ، وقود النفط ، أكبر سوق للأسماك في تركيا ، وحقول مفيدة لبناء المباني السكنية والمكاتب ، ومركز TÜYAP للمعارض وفرص الاستثمار المتزايدة التي تجعل بيليك دوزو نقطة جذب اقتصادية. على الرغم من كونها بعيدة عن وسط المدينة ، إلا أن بيليك دوزو تواصل جذب المسافرين والمستثمرين بفضل تصميمها الأنيق مع المباني الحديثة والأبراج الضخمة. أثناء تواجدك في هذه المنطقة ، يمكنك الاستمتاع بإطلالة غير محدودة على البحر ، نظرًا لأنه يمتد على طول بحر مرمرة والبحر الأسود.

Halkalı

اسطنبول هي موطن للعديد من المناطق التي ليست فقط تاريخيًا وثقافيًا ، ولكنها مناطق جميلة بشكل طبيعي. هالكالي ، حيث تم تأسيسها بجانب بحيرة تفتح على بحر مرمرة ، فهي واحدة من أروع عجائب اسطنبول.

قد تكون منطقة Halkalı مثالاً على مزيج من الثلاثة. نظرة خاطفة على الخريطة ستكشف لك سر تميزها ، وهالكالي منطقة جميلة في اسطنبول وبها بحيرة تسحر محيطها. كانت بحيرة Küçükçekmece ولا تزال وجهة لجميع سكان المدينة في عطلات نهاية الأسبوع خلال الأيام الأولى للجمهورية. جاء الناس للصيد والسباحة بينما يلعب الأطفال في الغابة القريبة أو لمجرد الجلوس والاستمتاع بإطلالة رائعة على البحيرة مع نسيمها اللطيف حتى الليل. تعمل مسارات القطارات المستخدمة في ذلك الوقت الآن على حافة قارة الأناضول من خلال القطارات عالية السرعة (YHT).

قائمين على تلين يطلان على بعضهما البعض ، ويرحبان بأي زائر إلى اسطنبول.

ساريير

إن الرغبة في مساحة خاصة ، في مكان منعزل ، ولكن بالقرب من المجتمع هو حلم للجميع. في ساريير ، يمكنك الحصول على كل ذلك ، وأكثر من ذلك بكثير عندما تستيقظ على حياة الرفاهية في الجانب الأوروبي من اسطنبول. مع ارتفاع المشاريع الكبيرة كل عام ، تضاعفت أسعار المساكن في المنطقة بالدولار الأمريكي في السنوات الأخيرة. يتراوح متوسط ​​أسعار المتر المربع للمنازل الواقعة في المناطق الأكثر طلبًا على خط Tarabya-İstinye بين 10 إلى 15 ألف دولار. دخل الإيجار هو أيضًا دخل جيد حقًا لأولئك المستثمرين الذين يعتمدون بشكل عام على الدولار.

ترتفع أسعار العقارات في اسطنبول مع افتتاح نفق البوسفور الجديد ومشاريع المترو والجسر الثالث ومطار اسطنبول الجديد ومشاريع الطرق السريعة الجديدة في السنوات الأخيرة. تتسبب هذه المشاريع العملاقة في الهجرة الداخلية إلى المحافظة ، مما يدفع أصحاب العقارات إلى رفع أسعارهم لجني الأرباح. خاصةً المساكن الفاخرة التي توفر راحة فائقة في مناطق مثل ساريير تنجذب من قبل العديد من المستثمرين لإمكانياتهم.

بيوغلو

تقع في الجانب الأوروبي ، تبلغ مساحتها 8.76 مترًا مربعًا وتحيط بها مناطق سيشلي وبشيكتاش وكايتهانة في الشمال والقرن الذهبي والبوسفور في اتجاهات أخرى. تتكون المنطقة من 45 نقطة وليس بها مستوطنات ريفية. كانت بيوغلو موطنًا لإحدى المستوطنات الأولى في اسطنبول. لا يزال حي “بيرا” الذي يعني “الجانب الآخر” موطنًا للكثيرين ، فضلاً عن مدرسة فنون معترف بها دوليًا. كانت غلطة التي كانت داخل حدود بيوغلو في التاريخ منطقة يسكنها جنوة في العصر البيزنطي. عندما جاء المهاجرون المسيحيون من جالاتا واستقروا في شارع الاستقلال ، الذي كان يُعرف آنذاك باسم “Grand Rue de Pera” ، أصبحت مستوطنة بمظهر أوروبي.

تقدم ساحة تقسيم وشارع الاستقلال تجربة مختلفة عن المواقع السياحية الأخرى في المدينة لأن تقسيم هو أيضًا حي رئيسي يعيش فيه الناس. على الرغم من أن ثقافة الطعام عليهم حية كل يوم من أيام الموسم ، إلا أن الأطعمة مثل الكستناء المخبوز التي يمكنك شراؤها من البائعين المتجولين تبدو أكثر واقعية خلال فصل الشتاء ، لأنه موسم الكستناء. الأطعمة الأكثر تقليدية مثل Donair و Kebab هي أكثر متعة لتناولها عندما لا تتعرض لضغوط من حرارة الصيف القاسية أيضًا.

بشيكتاش
بشيكتاش هي منطقة في اسطنبول تقع على الجانب الأوروبي من المدينة داخل حدود بلدية اسطنبول الكبرى. يحيط بها مضيق البوسفور من الشرق ، وساريير من الشمال ، وشيشلي من الغرب ، وبيوغلو من الجنوب ، وتواجه بلدية أوسكودار مباشرة عبر مضيق البوسفور. تبلغ مساحتها 1520 هكتارًا بخط تكلفة 8375 على طول مضيق البوسفور على الرغم من أنها منطقة صغيرة من حيث مساحتها (11 كيلومترًا مربعًا) ، تقع بشيكتاش عند تقاطع الطرق الشريانية في اسطنبول وبالتالي تتميز بأبرز المناطق من المدينة بموقعها المركزي. نظرًا لأن كلا الجسرين (البوسفور وفاتح السلطان محمد) يربطان جانبين من المدينة داخل حدود بشيكتاش ، فإنه يبرز كحلقة نقل رئيسية. تشتهر بشيكتاش بنادي كرة القدم الذي أخذ اسمه من هذه المنطقة.

شيشلي

شيشلي هي واحدة من أكثر مناطق اسطنبول ازدحامًا. تقع في المنطقة بعض من أشهر أحياء اسطنبول مثل نيشانتاشي ، مجيدية كوي ، بومونتي ، وأوك ميداني. شيشلي محاطة بمناطق بشيكتاش وبيوغلو وكاتانة ، مما يجعلها موقعًا مركزيًا لأي زائر. بفضل موقعه ، تم إنشاء العديد من الاستثمارات في هذا المكان والعديد من المواقع السكنية ومراكز التسوق وناطحات السحاب والفنادق والمستشفيات والجامعات. يقع هنا أحد أكبر مراكز التسوق في اسطنبول وأوروبا ، ويسمى جواهر. تم بناء خطوط الترام الأولى في اسطنبول ، والغاز الطبيعي ، وشبكة الكهرباء في المنطقة. هذه إحدى المناطق حيث يمكنك أن تجد كل شيء تقريبًا معًا في اسطنبول. خاصة إذا كنت ترغب في التسوق ، فإن شيشلي هي أفضل مكان لك. في كل خطوة ، يمكنك العثور على متاجر ملابس ومطاعم مختلفة محلية وعالمية.

sküdar

تقع أوسكودار على الجانب الأناضولي من اسطنبول ورأس جسر طبيعي في مضيق البوسفور. مثل الفاتح ، أوسكودار هي منطقة تاريخية للغاية في اسطنبول. تطل أوسكودار على بشيكتاش من الجانب الآسيوي من المدينة ، وتحظى بشعبية كبيرة بين العائلات التركية لجامعتها التي تم تجديدها حديثًا والميناء البحري الذي يعمل منذ قرون. المنطقة مليئة بالعمارة العثمانية ، وتختلط المساجد بالمباني الحديثة. العقارات هنا أكثر فعالية من حيث التكلفة مقارنة بالمناطق الأخرى لأنها منطقة تركز على المجتمع. يمتد الكثير من القصور والمساكن الخاصة على طول الشريط الساحلي لأسكودار. بعد بدء مرمرة ، تقع أوسكودار في وسط شبكة النقل في اسطنبول. تساعد هذه الميزة Üsküdar على أن تصبح واحدة من أكثر المناطق جاذبية في اسطنبول. إلى جانب ذلك ، يوجد في أوسكودار الكثير من الأماكن التاريخية مثل المساجد الرائعة وبالتأكيد برج العذراء. إنه موقع مرتفع الطلب في القارة الآسيوية حيث وصل سعر المتر المربع في أوسكودار إلى 4000 دولار أمريكي.

اسطنبول-استيت-المدونة -44-img

أتاشهير

تقع منطقة أتاشهير المجاورة لكاديكوي ومالتيب في الشمال ، بالإضافة إلى أنها تشتهر بقربها من البحر الأسود وإطلالة رائعة على مرمرة ، وهي واحدة من أكثر مناطق الاستثمار العقاري شهرة. أدى ارتفاع مبيعات المساكن وأسعار العقارات التجارية في أتاشهير إلى إسعاد المستثمرين. ارتفعت مبيعات المساكن في منطقة أتاشهير المتميزة بنسبة 41٪ في العام الماضي. وفقًا لمؤشر العقارات ، فإن أعلى أسعار للمتر المربع بقيمة 5867 ليرة تركية هي حي بارباروس في أتاشهير.

تجذب Ataşehir الانتباه بزيادتها في أسعار العقارات التجارية وأصبحت “الأغلى” بين المستثمرين بسبب مشروع مركز اسطنبول المالي. انعكس صعود أتاشهير أيضًا على عدد الإعلانات. وبحسب الأخبار العقارية ، ارتفعت إعلانات مبيعات المساكن بنسبة 158٪ عن العام السابق.

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)