المدونة

unnamed

تعرف الى مساحات وأسعار العقارات المركزية في العالم

في عصرنا هذا تسعى أغلبية عُظمى من السكان حول العالم لامتلاك العقارات المركزية في المُدن العالمية البارزة، فهذه المُدن ترتقي باستمرار وتسير نحو مستقبل مشرق يجعل السكن والاستثمار فيها حُلماً قد يراود أي شخص منا، ولكن يبقى السؤال كم هو سعر المتر لهذه العقارات المركزية؟ وماهي المساحة التي يمكن أن أحصل عليها مقابل مليون دولار هناك، هذا ما سنخبركم به في المقال التالي:

تقرير Knight Frank حول العقارات المركزية:

قامت مؤخراً  شركة “Knight Frank” المعنية بالأبحاث والاستشارات العقارية العالمية” بإصدار تقرير جديد يتناول موضوع العقارات المركزية في مراكز المُدن العالمية والتي تتسم بالمواقع الإستراتيجية الحيوية، وتعتبر مُدناً من الدرجة الاولى على صعيد السكن وفخامة العقارات فيها، وبحسب التقرير فقد حلت موناكو المركز الأول، فمن هي التسع عشرة الباقية؟

قائمة أفخم 20 مدينة في العالم لتملك العقارات:

حلت مدينة موناكو المركز الأول في القائمة، حيث يحصل المشتري فقط على 15م2 مقابل مليون دولار على صعيد المراكز العالمية، مما دفع نايت فرانك لتصنيفها ضمن اللون الأحمر وهو ما يشير الى المدن ذات الأسعار المبالغ بها.

في المرتبة الثانية حلت هونغ كونغ مع 23م2، ثم لندن بـ 31م2، تلتها نيويورك بـ34م2 فجينيف بـ 35م2 وسننغافورة بـ 36م2 وباريس بـ 42م2 ولوس أنجلوس بـ 44م2.

كل ما سبق من الدول تم وضعها ضمن القائمة الحمراء لاعتبارها مُدناً تبالغ بأسعار العقارات المركزية فيها، وأن هذه الدول عند مقارنتها ببعضها البعض فإنها متساوية الى حد كبير على صعيد السكن والعمل والاستثمار، ولكن الفرق بينها هو السعر.

العقارات المركزية ذات الأسعار المتوسطة:

في قائمة العشرين ذاتها، أتت مدينة سيدني الاسترالية في المرتبة التاسعة مع 45م، تلتها شانغهاي بـ50م2 ومن ثم طوكيو بـ58م2 وبكين بـ 62م2 ثم برلين بـ70م2، وتم تصنيف كل من تلك المُدن ضمن الخانة البرتقالية والتي تشير الى أسعار متوسطة مقارنة بمواقع المُدن وأهميتها.

إسطنبول ودُبي سادة قائمة العقارات المركزية

وفي ضمن الخانة الزرقاء والتي تشير الى أسعار معقولة بقياس أهمية المدينة ومستوى المعيشة والعمل بها، ترأست القائمة مدينة إسطنبول التركية والتي يمكن للمشتري ان يحصل على 112م2 مقابل مليون دولار، لتليها دُبي بـ 165م2 ومن ثم كيب تاون بـ 202م2 وساوباولو في ختام القائمة مع 252م2.

ميزات أخرى تحصل عليها عند شراء عقار بـ مليون دولار:

لم يقم التقرير بقياس أهمية ما تمنحه الدول الى جانب العقارات المركزية بقيمة مليون دولار في هذه المُدن العالمية، وإنما قاس قيمة العقار مع أهمية المدينة فقط! ولو أن التقرير قد التفت الى المزايا التي يحصل عليها المشتري الى جانب العقار لكانت إسطنبول حلت المرتبة الأولى من ناحية السعر والامتيازات الجانبية، فبينما تمنحك تلك البلدان حق الإقامة او الإقامة الذهبية عند شراء بهذه القيمة الضخمة على أراضيها، تمنح إسطنبول الجنسية التركية للمستثمرين بالعقار بقيمة 250 ألف دولار أمريكي!!

اي أن المستثمر قادر على منح 4 عائلات الجنسية التركية عند اقتناءه عقاراُ بقيمة مليون دولار في إسطنبول، فضلاً عن الاعفاءات الضريبية التي تقدمها تركيا للمستثمرين الاجانب والمعاملات سريعة الحل وغيرها.

تحرير : دارك العقارية للإستثمار والتسويق العقاري 

المصدر: Knight Frank

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)