المدونة

UN-01

مع تقدم السنوات ، يستمر الطلب على العقارات في تركيا في النمو. كونها المدينة المركزية التي تربط بين آسيا وأوروبا ، تستمر إسطنبول في تلقي مناطق جذب جديدة ، وتواصل توسيع أفقها. بالإضافة إلى العديد من الميزات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، يرجع ذلك إلى المستوى المتقدم الذي وصل إليه قطاع البناء في تركيا حتى الآن.

ساهمت التقنيات الجديدة والمواد المبتكرة والتصميمات المعمارية الرائدة في جعل مجال البناء في تركيا يصل إلى أعلى المستويات.

لذلك دعونا نلقي نظرة على بعض الرسوم التوضيحية المختلفة للعمارة الحديثة في اسطنبول التي جعلت العالم يتحدث.

مطار اسطنبول الجديد

اسطنبول-استيت-blog-52-icerik-img1

كانت البوابة الضخمة لإسطنبول هي التعاون بين العديد من مكاتب الهندسة المعمارية الرائدة والمعترف بها دوليًا مثل Grimshaw architects و Nordic Office of Architecture و Haptic Architects و Scott Browring.

استند المفهوم المعماري الرئيسي إلى “انتقال سلس ومتماسك من الجانب الأرضي إلى الجانب الجوي”.

كما يوضح التأثيرات الثقافية للمدينة التاريخية بأبراج التحكم المصممة على شكل توليب والتي تشير إلى المنطقة العثمانية بلمسة معاصرة.

تم بناء المطار على مساحة 1،000،000 متر مربع ، ومن المتوقع أن يكون أكبر مطار بعد الانتهاء منه في 5 سنوات بسعة 90 مليون مسافر سنويًا. وبينما استقبل المطار أول طائرة له في أواخر عام 2018 ، أصبح جاهزًا للعمل بكامل طاقته بحلول عام 2019.

برج الاتصالات في اسطنبول

camlica kulesi

تم الانتهاء أخيرًا من بناء برج التلفزيون والراديو المستقبلي في جامليكا. يدعم 125 جهاز إرسال للبث. يبلغ ارتفاع البرج 365 مترًا (583 مترًا فوق مستوى سطح البحر) ، وهو أطول مبنى في إسطنبول وأعلى حتى 41 مترًا من برج إيفل الشهير.

بالتعاون مع Daniel Widrig و Florian Dubiel ، قدمت Melike Altınşık تصميمًا رائدًا متميزًا من خلال هذه التحفة الفنية. تخلق الهندسة المعمارية إحساسًا بالديناميكية والإيقاع بفضل صورتها الظلية التي تتغير اعتمادًا على المكان الذي تنظر فيه إلى البرج.

قدم البرج مواد مبتكرة مع 145 مترًا من الفولاذ مدعومًا بـ 203 مترًا من الخرسانة وخضع لاختبارات الرياح لتقييم استقرار الهيكل.

يعد البرج الآن أحد معالم إسطنبول بمقاهيها ومطاعمها ومساحات العرض ومناطق الاجتماعات وسطح المراقبة الذي يوفر إطلالة رائعة على مضيق البوسفور.

منزل بهجيكوي

اسطنبول-استيت-blog-52-icerik-img3

تم تصميم المنزل من قبل Habif Architects في عام 2018 ، وتم بناء المنزل على مساحة 1700 متر مربع في منطقة Bahçeköy في اسطنبول لعائلة مكونة من 4 أفراد. المفهوم الرئيسي للمشروع هو وجود مناطق معيشة مفتوحة مع اتصال قوي وانتقال سلس إلى الخارج من خلال فتحات وتراسات شفافة. نتج عن ذلك مساحة في الهواء الطلق دون فقدان الخصوصية الداخلية بهندسة معمارية انطوائية ومنفتحة في نفس الوقت. في الواقع ، من الخارج ، يعطي المنزل انطباعًا هائلاً وقويًا بواجهته الخرسانية الحجرية. ولكن من الخارج ، نواجه مساحة جيدة التهوية ومفتوحة للغاية للحديقة الداخلية مضاءة بشكل طبيعي. أصر المهندس المعماري على الحفاظ على تصميمه طبيعيًا باستخدام المواد العضوية مثل الخشب والخرسانة المصنوعة يدويًا والحجر والرخام.

مسجد سنكاكلار

اسطنبول-استيت-blog-52-icerik-img4

صممه المهندس المعماري Emre Arolat في منطقة Büyükçekmece ، كان للمسجد الكثير من الجدل بسبب تصميمه. لقد تغلبت على جميع مخططات المساجد التقليدية وتوصلت إلى مفهوم جديد يقطع الاتصال ويبني حدودًا مع الخارج لتوفير أجواء صلاة سلمية أثناء “ارتباطهم بالله”.

بأشكاله الخارجية المتواضعة ، يركز تصميم المسجد على ارتباطه بالطبيعة. المظلة التي يبلغ ارتفاعها 6 أمتار هي الجزء المرئي الوحيد والعنصر المعلن الوحيد لوجود المسجد. يخرج تدريجياً من إطاره الطبيعي بينما يذوب باقي المسجد في انسجام مع المناظر الطبيعية.

حصل المسجد على جوائز دولية في 2018 من RIBA ، المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين.

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)