المدونة

تعرف على أفضل وقت مناسب لشراء عقار في تركيا؟

 

أفضل وقت مناسب لشراء عقار في تركيا
أفضل وقت مناسب لشراء عقار في تركيا

الإجابة المختصرة: عندما تجد العقار المناسب ، في المكان المناسب ، بالسعر المناسب ، وفي حدود ميزانيتك.

الإجابة المطولة حول متى يكون أفضل وقت لشراء عقار في تركيا تأخذ في الاعتبار عوامل مهمة أخرى مثل:

التوقيت الموسمي

يوفر الربيع في تركيا الطقس الأكثر متعة ، وهو مثالي لمشاهدة العقارات – ولكن الأهم من ذلك – الوقت الذي يعرض فيه البائعون عقاراتهم في السوق في الوقت المناسب لفصل الصيف. بين شهري مايو ويونيو ، يسرد البائعون ممتلكاتهم تحسبًا للتحرك قبل الإجازة الصيفية لمدة ثلاثة أشهر.

في حين أن فصلي الربيع والصيف هو أكثر الأوقات شيوعًا لشراء عقار في تركيا ، بالنسبة للمشتري المحنك ، يعتبر الشتاء وقتًا أكثر حكمة لتقديم عرض على عقار.

تقليديا ، يكون الوقت الأكثر متعة لشراء دراجة نارية أو يخت خلال موسم الصيف المشمس. يفضل معظم البائعين البيع خلال فصل الصيف عندما يدعم الطقس التمتع الفوري بشراء دراجة نارية أو يخت جديد. ومع ذلك ، فمن الأكثر إستراتيجية شراء دراجة نارية أو  يخت  في الشتاء ، حيث يكون الطلب منخفضًا وبالتالي يميل أكثر لأن يكون سوقًا للمشترين.

لا تختلف مشتريات المساكن وتتأثر أيضًا بالمواسم. خصائص ساحلية أو نمط حياة بشكل خاص تتطلب ظروفًا جوية مواتية لتقدير والتمتع بمرافق نمط الحياة في العقار المعروضة.

أربعة أسباب تجعل  شراء عقار في تركيا  في الشتاء يوفر لك المال:

1. الوكلاء المتحمسون:  يعني فصل الشتاء عددًا أقل من المشترين المتاحين للاستفسارات والمشاهدات. يحفز النشاط الشتوي المنخفض وكلاء العقارات على الرغبة في إغلاق عملية بيع.

2. تنافس أقل:  مع وجود بائعين أقل في السوق ، هناك أيضًا عدد أقل من المشترين. مع انخفاض المنافسة والطلب ، يتمتع المشترون بقوة تفاوضية أقوى.

3. وقت الإنتاج:  عادة ما يكون وقت التفاوض على العقود سريعًا في الشتاء بسبب انخفاض الطلب وبائعي العقارات المتحمسين ووكلائهم. ستجد أيضًا وكلاء العقارات أكثر فائدة في الشتاء بسبب انخفاض حجم الاستفسارات الواردة.

4. البائعون المتحمسون:  يسعى البائعون دائمًا إلى زيادة الطلب وبالتالي ارتفاع الأسعار في فصلي الربيع والصيف. ومع ذلك ، عندما يتم عرض عقار للبيع في الشتاء ، عادة ما يكون هناك بائع متحمس لأسباب مالية ، أو حالة طارئة لتبرير البيع في الموسم المنخفض.

شراء عقار في تركيا
أفضل وقت مناسب لشراء عقار في تركيا

سعر صرف الليرة التركية

يمكن أن تكلفك قيمة سعر الصرف الأجنبي المستلم لعملتك المحلية مقابل الليرة التركية المحلية أو توفر لك مبلغًا كبيرًا من المال. مع دخول الليرة التركية في أزمة عملة رسمية مقابل الدولار الأمريكي ، فإن القوة الشرائية للمشترين الأجانب تمثل فرص شراء. التوقيت هو كل شيء بالنسبة للعملات الأجنبية. لا سيما بالنظر إلى أن الليرة التركية فقدت ثلاثين في المائة من قيمتها على مدار عام واحد. يمثل انخفاض قيمة العملة بنسبة ثلاثين بالمائة خصمًا بنسبة ثلاثين بالمائة ، ولماذا يكون أفضل وقت لشراء عقار في تركيا هو عندما تكون الليرة التركية ضعيفة.

نصيحة: انظر إلى السياسة الخارجية الأمريكية والمشاعر تجاه تركيا والتعريفات الدولية والتضخم وإصدارات البيانات الاقتصادية ذات الصلة لفرص توقيت الصرف الأجنبي

خارج الخطة

واحدة من أفضل الأوقات لشراء عقار في تركيا هي عندما تشتري على الخارطة مباشرة من المطور عن طريق الائتمان. لتقليل المخاطر المالية ، يقوم المطورون ببيع العقارات على الخارطة. تساعد استراتيجية المبيعات هذه المطور على زيادة رأس المال – مثل شكل من أشكال التمويل الذاتي – مما يوفر للمطور تمويلًا أرخص من الاقتراض من البنك. في حين أن العقار لم يتم بناؤه بعد ، عادة ما يتم عرض منازل عرض المبيعات في الموقع لتمثيل البناء النهائي والمكتمل. عند الشراء على الخارطة ، يقوم مشتري العقار بالشراء بناءً على أبحاثهم والعناية الواجبة وسمعة المطور.

يوفر الشراء على الخارطة عدة مزايا:

1. التنوع والتخصيص: يوفر  الشراء على الخارطة خاصية جديدة تمامًا بالإضافة إلى القدرة على اختيار الموقع المفضل لديك والتخطيط والمواد النهائية.

2. ضمانات البناء:  الشراء على الخارطة مباشرة من المطور يوفر ضمانات بناء ، وكالمالك الأول يستفيد استفادة كاملة من مدة الصلاحية الكاملة للضمانات.

3. المدفوعات الصديقة للتدفقات النقدية:  عادة ما تتميز المشتريات على الخارطة بإيداعات صغيرة بشكل معقول في البداية ، مع الدفع عند الانتهاء من سلسلة من المدفوعات الهامة / على مراحل زمنية عند تسليم المشروع. توفر خطة الدفع هذه شروط دفع سهلة للتدفق النقدي وتمنح المشتري الوقت للتخطيط والادخار.

4. أسعار تنافسية:  الأسعار المدفوعة لتذاكر الطيران التي تم بيعها في وقت مبكر أقل بكثير من المقاعد المباعة على نفس الرحلة التي تم شراؤها في اللحظة الأخيرة. تتشابه صناعة التشييد إلى حد كبير في أن العقارات التي لا تزال قيد الإنشاء في المراحل المبكرة يتم تسعيرها بشكل تنافسي لجذب المبيعات وتوليد التمويل لتقليل مخاطر التمويل. لتحفيز زخم المبيعات الأولي وتحفيز شراء الطيور المبكرة ، يقوم المطورون بتسعير العقارات القليلة الأولى على الخارطة بتخفيضات كبيرة ، وعادة ما يتم بيعها بأقل من القيمة السوقية للأسعار المدفوعة في وقت الانتهاء.

5. نمو رأس المال:  الشراء اليوم بسعر أقل من القيمة السوقية للأسعار المباعة في وقت الانتهاء ، يوفر في معظم الحالات إمكانية تحقيق مكاسب رأسمالية. في معظم الحالات ، يستغرق البناء على الخارطة بضع سنوات حتى يكتمل. خلال هذا الوقت ، فإن احتمال نمو رأس المال أمر شائع. يكسب العديد من المضاربين على العقارات وديعة معيشية مدفوعة الأجر للعقارات على الخريطة ، ثم يبيعونها في وقت الانتهاء من أجل الاستفادة من الخصم المبكر مقارنة بسعر السوق الحالي.

6. فرصة إعادة البيع:  بالنسبة للمستثمرين الذين يسعون إلى تحقيق ربح سريع ، فإن الشراء على الخارطة يوفر فرصة للبيع قبل الانتهاء للاستفادة من الخصم المبكر وإمكانية تحقيق مكاسب رأسمالية خلال فترة الإنشاء.

مزيد من المعلومات حول شراء العقارات في تركيا

•  شراء عقار على الخارطة في T urkey:  إحدى المناطق التي تحظى باهتمام كبير من المشترين المحتملين بسبب الأسعار الممتازة هي العقارات على الخارطة. ما الذي كنت بحاجة لمعرفته حول شراء عقار على المخطط في تركيا؟

•  الاستثمار في العقارات التركية:التأجير أو البيع؟: يتفق جميع الخبراء على أن العقارات هي أفضل استثمار طويل الأجل. تأجير أو بيع … ما الذي يجلب المزيد من المال؟ اتخذ قرارك بشأن البيع أو الإيجار وفقًا للظروف الحالية وما هو الأفضل من الناحية المالية.

•  دليل شراء العقارات التركية لأول مرة: في  كل عام ، يتزايد عدد الأجانب الذين يتطلعون إلى العقارات التركية للحصول على أقدامهم في سلم العقارات الدولي. تشتهر بعض المناطق بالمشترين الأجانب أكثر من غيرها ولأسباب وجيهة. تقدم دارك العقارية  نصائح مفيدة للمشترين لأول مرة.

 

اقرأ ايضا :

 

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)