المدونة

13-01

أصبحت بيليك دوزو منطقة شهيرة في اسطنبول خلال السنوات القليلة الماضية. تجذب زيادة قيمة العقارات انتباه المستثمرين في حين أن المجتمع المحسن بالعديد من المرافق والخدمات يجذب جذب الجمهور للانتقال إلى المنطقة. المنطقة هي موطن للعديد من المهرجانات السنوية من يوليو إلى أكتوبر. أصبحت بيليك دوزو ببطء ولكن بثبات بيئة متعددة الثقافات ومتنوعة حيث ينتقل العديد من الأشخاص من العديد من البلدان المختلفة إما لأغراض تعليمية أو يصبحون مواطنين أتراك.

الصورة 1

الاستثمارات الصناعية والتطورات في بيليك دوزو

المنطقة لديها أكبر ميناء حاويات البضائع في تركيا. لديها موقع صناعي منظم ، ومرافق للتزود بالوقود عالية السعة ، ومنشأة لتوليد الكهرباء صديقة للبيئة ، وقود النفط ، أكبر سوق للأسماك في تركيا ، وحقول مفيدة لبناء المباني السكنية والمكاتب ، ومركز TÜYAP للمعارض وفرص الاستثمار المتزايدة التي تجعل بيليك دوزو نقطة جذب اقتصادية.

تم بناء ميناء الحاويات الواقع على ساحل بيليك دوزو على أرض تبلغ مساحتها 1.5 مليون متر مربع حيث تصعد 6.000 سفينة وما بين 5.000 و 7.000 شاحنة قادمة وتذهب. أكثر من 2.000 موظف يعملون في المنشأة. إنه واحد من أكبر 50 ميناء للحاويات في العالم بأسره. اعتبارًا من عام 2011 ، كان ميناء الحاويات هذا هو المكان الذي تتم فيه نسبة 7.2 ٪ من التجارة الدولية في تركيا.

يعمل في الموقع الصناعي المنظم الموجود في بيليك دوزو أكثر من 15.000 شخص. لديها ثلاثة مجالات رئيسية. أحد المجالات هو حيث يتم معالجة وإنتاج النحاس والنحاس الأصفر. المجال الآخر حيث يتم تلبية حاجة اسطنبول من الرخام. المجال الأخير يشمل الآلات والبلاستيك والنجارة وصناعة الأثاث والصلب والألمنيوم والسيارات والطباعة. يوجد أيضًا موقع صناعي منفصل حيث تعمل شركات المنسوجات والأغذية والتعبئة والسيارات وطباعة الورق والبلاستيك.

صورة 2

تعليم

هناك 17 مدرسة ابتدائية و 17 مدرسة إعدادية و 14 مدرسة ثانوية في بيليك دوزو. كما أن لديها المدرسة الثانوية الوحيدة للفنون الجميلة في الجانب الأوروبي من اسطنبول. هناك أيضًا العديد من الجامعات الواقعة بالقرب من المنطقة وهناك مشاريع لإنشاء جامعة في بيليك دوزو أيضًا.

قطاع الصحة

هناك 4 مستشفيات خاصة إلى جانب مستشفى حكومي يجري بناؤه في المنطقة في الوقت الحالي. في بيليك دوزو ، يمكن للمقيمين الاستفادة من خدمات مثل الرعاية السكنية ، وإعادة تأهيل المعاقين ، والعناية بالفم والأسنان ، والتغذية ، ودعم النظام الغذائي.

الاستثمارات

في السنوات الأخيرة ، ازدادت الاستثمارات العقارية في بيليك دوزو بسرعة كبيرة. على الرغم من عدم وجودها في وسط اسطنبول ، فإن بيليك دوزو هي مثال جيد للتطور الحضري بين جميع المناطق الأخرى في اسطنبول. في المقابل ، تحقق المشاريع العقارية التي تجري في بيليك دوزو أرباحًا عالية. من المتوقع أن تزداد هذه الأرباح مع مشروع خط المترو الحالي الذي سيصل إلى بيليك دوزو مما سيجعل النقل أسهل بكثير إلى وسط المدينة.

هناك مشروع جديد يجري إعداده لحديقة تبلغ مساحتها مليون متر مربع. هذه الحديقة المسماة “Yaşam Vadisi” والتي يمكن ترجمتها إلى “وادي الحياة” ستكون واحدة من أكبر الحدائق وأكثرها خضرة في اسطنبول. تم تصميم الحديقة في 6 أقسام لتزويد سكان بيليك دوزو بكل ما يحتاجون إليه. بعض ميزات هذه الحديقة الاستثنائية هي حلبة للتزلج على الجليد ، وملعب لكرة القدم ، وغابة كوبيس ، وبرك ، وطرق دراجات بطول 1،18 كيلومترًا ، ومسارات مشي بطول 3،62 كيلومترًا ، ومناطق للتمارين الرياضية ، ومقاهي جنبًا إلى جنب مع ورش عمل فنية ، ومراكز معارض ، ومقاهي ومطاعم وألعاب مثل الشطرنج وحديقة يابانية ومراحل للترفيه.

على الرغم من كونها بعيدة عن وسط المدينة ، تواصل بيليك دوزو جذب المسافرين والمستثمرين بفضل تصميمها الأنيق مع المباني الحديثة والأبراج الضخمة. أثناء تواجدك في هذه المنطقة ، يمكنك الاستمتاع بإطلالة غير محدودة على البحر ، نظرًا لأنه يمتد على طول بحر مرمرة والبحر الأسود.

 

ساهم بحر مرمرة بشكل كبير في وصول مئات المستثمرين إلى هذه المنطقة. أدى ذلك إلى ارتفاع أسعار العقارات في بيليك دوزو. كما أنها تعمل كموقع جذب سياحي ، حيث تم تطوير المواقع التاريخية في المنطقة أيضًا.

يوجد كل شيء هنا لتجعلك تقع في حب هذه المنطقة. فكر في شبكة مواصلات ممتازة ، ووجود مدارس دولية ، ومواقع سياحية ، وغيرها.

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)