المدونة

الاستشارات العقارية

ربما تكون قد سمعت بمصطلح الاستشارات العقارية أو صادفتَ لافتة إعلانية تشجع على اختيار مستشارك العقاري. حيث تعمل الاستشارات العقارية في تركيا على توفير الكثير من المعلومات والتوقعات الأولية التي يحتاجها المستثمرين في قطاع عقارات تركيا حول أمور كثيرة مثل تكاليف المشاريع الاستثمارية، المردود المتوقع، كمية العرض والطلب. فكيف تحدث الاستثمارات العقارية الناجحة؟ ما هي الاستشارات العقارية وكيف يتم تقديم هذه الخدمات لعملية الاستثمار ؟ تعرف على مفهوم الاستشارات العقارية في تركيا بالتفصيل وكيف تفيد هذه الخدمات في تحقيق النجاح الاستثماري.

مفهوم الاستشارات العقارية

تحتاج الاستثمارية العقارية الناجحة في تركيا إلى خطة عمل واضحة لإنجازها بالشكل الصحيح. حيث تقوم هذه الخطة على دراسة صلاحية الاستثمار، وما أهم الإجراءات المرافقة لها والمطلوبة لإقامة المشاريع الاستثمارية. كما يتضمن مفهوم الاستشارات العقارية خدمة تقوم بتوفير معلومات رئيسية عن العقار المرغوب استثماره، والقيام بإعداد استراتيجية استثمار فعالة وآمنة مع الأخذ بعين الاعتبار رغبات وحاجات المستثمر.

تعتمد الاستشارات العقارية على الاطلاع بداية على استراتيجية الاستثمار التي تم انشاؤها، ثم البدء بالبحث والتقصي عن العقار المطلوب. حيث يتم بعد ذلك تقييم هذا العقار بالتعاون مع مختصين محترفين.

مراحل خدمة الاستشارات العقارية

يعتمد مفهوم الاستشارات العقارية في تركيا على عدة نقاط يجب القيام بها والتي تتمثل بمراحل تقديم هذه الخدمة؛ وهي:

  • القيام بعمليات التحليل الميداني وتحليل السوق، بالإضافة إلى التحليل التنافسي الذي يتعلق بالاستثمار المرغوب.
  •  القيام بدراسة وتحليل مدى ملاءمة استثمار العقار المرغوب لاحتياجات ورغبات المستثمر.
  •  العمل على تنمية مفهوم الاستثمار وتطويره وتطوير فكرة التنمية.
  •  إنجاز دراسات الجدوى الإدارية والمالية اللازمة
  •  وضع استراتيجيات الاستثمار وخطواته الصحيحة.
  •  إنجاز دراسة شاملة للتعريف بالمخاطر المحتملة أو المتوقعة وكيفية تجاوزها.

 الخدمات التي يقدمها مفهوم الاستشارات العقارية في تركيا

الكثير من الشركات التركية تتعهد بتقديم خدمات الاستشارات العقارية، لما لها من أهمية بتقديم خدمات فعالة للعملاء الذين يرغبون بدخول هذا القطاع في تركيا. كما يتميز مفهوم الاستشارات العقارية في تركيا بكونه خدمة مكانية وزمانية تتم عن طريق التنقل أو التوجيه لعملية البحث عن عقارات مناسبة وفي أي وقت ودون أي استثناء، ومن جملة الخدمات التي تقدمها الاستشارات العقارية في تركيا:

  •  توفير معلومات وافية وتفصيلية عن العقار المطلوب.
    تقديم الاستشارات الصحيحة والمناسبة للبائع حول كيف يتم جعل عقاراته أكثر جاذبية للزبون
    تعمل على توجيه البائع والعميل خلال عقد صفقة الشراء والبيع.
    تقديم عروض شراء مختلفة للبائع ليقوم بالنظر إليها.
    تحديد الأوراق والمستندات اللازم تقديمها وبما فيها العقود الرسمية المختلفة.
    اقتراح عقارات مناسبة للاستثمار وفق الهدف من التملك أو الاستثمار العقاري، ونطاق سعر محدد يتم عرضه من قبل الشخص الراغب بالاستثمار
    إجراء مقارنات عقارية لتحديد أسعار السوق التنافسية بشكل دقيق.
    يمثل مفهوم الاستشارات العقارية في تركيا وساطة في التفاوض بين البائع والمشتري.
    تقدم الاستشارات العقارية التركية معلومات كافية تتعلق بالأسعار والتخفيضات والعروض المقامة على مختلف أنواع العقارات في تركيا.
    تقدم خدمات توجيهية للعملاء وفق آراء سديدة لاختيار العقار المناسب أو اعتماد الاستثمار العقاري الفعال والصحيح.

ما هي أهداف مفهوم الاستشارات العقارية في تركيا

مفهوم الاستشارات العقارية
مفهوم الاستشارات العقارية

إلى ماذا يهدف مفهوم الاستشارات العقارية في تركيا؟ عند النظر إلى الخدمات سابقة الذكر يمكننا استنتاج قائمة من الأهداف التي تسعى خدمة الاستشارات العقارية لتحقيقها. تنقسم الأهداف إلى أهداف خدمية، ميدانية، تسويقية وسنعرف أهم التفاصيل في كل منها:

الأهداف الخدمية

لا يمكن إلغاء الترابط بين مفهوم” الخدمة”و ” الاستشارات العقارية”، حيث تعتبر الاستشارات العقارية خدمات بحد ذاتها يتم تقديمها لكل العملاء الراغبين بدخول القطاع العقاري في تركيا مع تقديم التسهيلات والمعلومات اللازمة. يعتبر عالم العقارات المتطور في تركيا بمثابة مفهوم واسع وشامل يتعدى المستوى التسويقي والمادي. حيث يساهم في استغلال المعارف والمعلومات الثقافية المتعلقة والاستراتيجيات التطويرية في مجال العقارات، لأن هذه المعارف والخبرات تمثل استشارات بناءة تساهم في تذليل العقبات أمام تطوير الاستثمار العقاري في تركيا؛ والعودة بالفائدة والنفع على المستثمرين في سوق العقارات.

 أهداف ميدانية

أي التجوّل في السوق وتقديم الاستشارات العقارية الصحيحة والمطلوبة. إن القيام بجولات واستشارات عقارية يساهم في تقديم معلومات تفصيلية ودقيقة. وذلك من خلال ملاحظة ومعاينة كافة الأطراف المهتمة بالعقار. كما تساهم الاستشارات العقارية في تركيا (ذات الطابع الميداني) في كشف بعض جوانب الغموض حول العقار وبالتالي اعتماد الفكرة الأنسب واتخاذ القرار الصحيح.

 أهداف تسويقية

تعتبر الاستشارات العقارية في تركيا تصب في مصلحة المستثمر في سوق العقارات التركية وخاصة إذا تم استخدام الاستشارات بشكل صحيح و نفع متبادل.

وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي اشتمل على معلومات قيّمة حول مفهوم الاستشارات العقارية في تركيا، وكيف يمكن تقديمها وما أهم فوائدها وخدماتها في ظل ازدهار القطاع العقاري في تركيا وتزايد العملاء الراغبين بالتملك أو الاستثمار.

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)