المدونة

أغلى وأرخص المدن لشراء سكن في تركيا

توفر تركيا جملة من الميزات الهامة التي تجعلها في مقدمة الدول المتاحة لشراء العقارات. حيث إن من أهم هذه الميزات هي التفاوت بالأسعار أي أنها تتأثر بعنصر الطلب والعرض وبالتالي نجد الكثير يبحثون عن أغلى وأرخص المدن لشراء سكن في تركيا. فكيف يتم معرفة ذلك وما هي العوامل التي تجعل بعض المدن أرخص والاخرى منها أغلى لشراء سكن؟ سنتعرف على التفاصيل كاملة في هذا المقال.

أغلى وأرخص المدن لشراء سكن في تركيا

تتأثر أسعار العقارات التركية بالعرض والطلب. ورغم أن الكثير يبحثون عن أرخص المدن لشراء سكن مناسب وبميزات ملائمة نوعاً ما إلا أنّ هنالك قسم أيضاً يرغب بالحصول على سكن في منطقة فاخرة بعض الشيء؛ أو قريبة من المؤسسات الحكومية. وهذا طبعاً يتطلب سعراً أعلى.

بالتأكيد أن أغلى المدن لشراء السكن والعقارات في تركيا هي المدن الكبرى التي تنشط بها المجالات الاقتصادية المختلفة مثل السياحة والتجارة والاستثمار العقاري. بينما أرخص المدن التركية فيما يتعلق بشراء سكن فهي المدن التي لا تكثر فيها النشاطات الاقتصادية بشكل واسع. حيث تتمثل بالمدن الساحلية والتي يقصدها السياح لقضاء العطل. كما قد تمتلك أراضٍ صالحة للبناء. لذلك سنتعرف في الفقرات التالية على أغلى وأرخص المدن لشراء سكن في تركيا

أغلى المدن لشراء سكن في تركيا

رغم اختلاف حاجات البعض حول أغلى وأرخص المدن لشراء سكن في تركيا، إلا أن البعض قد يبحث عن أكثر المدن فخامة. وبالتالي أكثرها تكلفة؛ ومما لاشكّ فيه أن المدن الكبرى والأكثر أهمية تعتبر الأغلى سعراً. وإليكم أهم هذه المدن:

مدينة اسطنبول

تحتل إسطنبول المرتبة الأولى بقائمة المدن التي تحتوي مناطق أعلى سعراً لشراء شقة في تركيا. حيث يصل في بعض المناطق فيها سعر المتر المربع الواحد إلى 14270 ليرة مثل منطقة بيشكتاش. وذلك بسبب كونها من المدن الساحلية الأكثر شهرة. كما تستقطب عدد كبير من السياح وبالتالي هي محطة سياحية ذات طبيعة خلابة.

مدينة أنقرة

تعد أنقرة منطقة تتميز بأنها من أعلى المناطق سعراً للمتر العقاري الواحد في تركيا. كما تحتل أنقرة المرتبة الثانية بعد مدينة اسطنبول من حيث ارتفاع أسعار البيوت والشقق للسكن.

مدينة انطاليا

تعتبر انطاليا أيضاً من المدن ذات الطابع السياحي المميز الذي يترجم على أرض الواقع من خلال استقطاب الملايين من السيّاح في كل عام. حيث بلغ سعر المتر العقاري الواحد في منطقة كاش في انطاليا حوالي 5 آلاف و67 ليرة. كما تعد من أفضل المدن لشراء عقار في تركيا. 

أرخص المدن لشراء سكن في تركيا

توجد بعض المدن التركية غير المعروفة كثيراً أو الأقل شهرة عن غيرها التي تمتلك أرخص معدل للأسعار في الجمهورية التركية. حيث تعد مناسبة لكل من يبحث عن سكن بسعر بسيط ومتوافق مع قدرته الشرائية. وإليكم أهم هذه المدن:

مدينة دالامان التركية

تعتبر هذه المدينة من المدن التركية الهامة جداً على المستوى السياحي كما أنها تمتلك مطار دولي تابع لها. كما تحتوي مدينة دالامان على معالم سياحية هامة مثل نهر دالامان الذي يعتبر المقصد السياحي الأهم لهذه المدينة. يقام في هذه المدينة مهرجانات دولية هامة على المستوى الدولي و يقصدها السياح من بلدان مختلفة مثل مهرجان سغلا.

مدينة ديديم 

تشهد هذه المدينة إقبالاً كبيراً ومتزايداً في عمليات بيع العقارات في تركيا رغم كونها لا تحظى بالشعبية التي تمتلكها الدول الكبرى. حيث تقع مدينة ديديم الساحلية ضمن مقاطعة آيدن التركية. كما تطل على بحر إيجة وهي قريبة لمدينة إزمير. كما يفضل السياح هذه المدينة أيضاً بالإضافة لسكانها الأصليين كونها تتميز بالهدوء والطبيعة الخلابة

مميزات شراء عقار في أغلى وأرخص المدن في تركيا

يبحث الكثيرون عن أغلى وأرخص المدن لشراء سكن في تركيا بسبب جملة الأسباب التي تجعل تركيا الخيار الأفضل والأكثر ملاءمة ومن أهم هذه المزايا والعوامل:

  • اتخذت الحكومة التركية الكثير من القرارات الهامة والجادة للنهوض بسوق العقارات وتطوير القطاع العقاري، وهذا ما يشجع على شراء عقارات، و بالتالي تحسين الاستثمار ودعم الاقتصاد التركي.
  • تعتبر تركيا من الدول التي تعيش استقراراً سياسياً واقتصاديا واجتماعياً واضحاً وهذا محفزاً هاماً للاستثمار العقاري في تركيا.
  • تعتبر التخفيضات الضريبية من أهم الأدوات التي جذبت الاستثمار الخارجي لشراء عقارات تركية.
  • المناخ الرائع الذي تتمتع به تركيا هو من أهم عوامل الجذب؛ إضافة إلى المعالم التاريخية والسياحية الهامة والتي تجذب السياح من مختلف دول العالم.
  • يعتبر المجتمع التركي من المجتمعات القريبة والمشابهة للبيئة العربية المحافِظة. كما تتوافق بعض العادات والتقاليد فيها مع الكثير من العادات العربية.
  • تضم تركيا أغلى وأرخص المدن لشراء سكن في تركيا أي يوجد شقق بأسعار مناسبة لكافة الميزانيات

في الختام نكون قد قدمنا لكم معلومات هامة عن أغلى وأرخص المدن لشراء سكن في تركيا. حيث إنه على الرغم  من اختلاف الأسعار بين هذه المدن إلا أن تركيا نجحت بضمّ الأعداد الكبيرة من الأجانب والمستثمرين الذين فضلوا العقارات التركية بسبب مزاياها التي تفوق سلبياتها

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)