المدونة

apartments-for-sale-in-istanbul-near-the-metro-bus-line-or-or-pro-117-i16190007672405-gellarybig

لا بدّ أن أكثر ما يبحث عنه المستثمرين هو المكان الأنسب لشراء العقارات بمختلف أنواعها. ولأن شراء العقارات التركية اليوم هوَ من أكثر أنواع الاستثمارات الناجحة والتي يسعى إليها الكثير من مختلف أقطار العالم؛ فمن المؤكد أنهم يبحثون بكثرة عن أفضل مكان لشراء عقار في تركيا كونها بلاد تمتلك تاريخاً زاخراً بالثقافات المتنوعة. وخاصة بعد التسهيلات الكثيرة التي قدمتها الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب. ومن هنا خصصنا هذا المقال للتعرف على أفضل المكان الملائمة لشراء العقارات التركية واختيارها.

أفضل مكان لشراء عقار في تركيا

إذا كنت ترغب بشراء عقار في تركيا وتبحث عن أفضل مكان لشراء عقار في تركيا، فينبغي عليك أن تدرك الاختلاف الكبير بين كل مدينة، وأخرى ومن كافة النواحي. حيث أن كلّ مدينة تركية تمتلك ما يميزها. ومن المؤكد أن بعض المدن أفضل من غيرها من ناحية تأمين النجاح الكامل لاستثمارك. وإليك المدن التركية التي تعتبر الأفضل لشراء عقار :

 مدينة اسطنبول أفضل مكان لشراء عقار في تركيا 

تعتبر اسطنبول مدينة مشجعة جداً للاستثمار وشراء العقارات فيها، لأنها أكثرالمدن التركية حيوية. كما تعد المدينة الوحيدة في العالم الواقعة بين قارتين، وبالتالي هذه الميزات تمثل عوامل جذب لكافة الأجناس للاستثمار أو الأقامة فيها.

 مدينة أنقرة

بسبب أنها عاصمة تركيا؛ نجحت أنقرة في كونها من الأمثلة على أفضل مكان لشراء عقار في تركيا. حيث أنها تستقطب السياح على مدار العام وبالتالي فإن الاستثمار فيها ناجحاً بالطبع بسبب رغبة الكثيرين بأن يكونوا أكثر قرباً من الأماكن الحكومية والإدارية.

 مدينة بورصة أفضل مكان لشراء عقار في تركيا 

المدينة المفضلة لكل من يرغب بالعمل والاستثمار في تركيا؛ ولن يفشل الاستثمار فيها. وخاصة أن عدد الراغبين بالعمل كبير هنا ويبحثون باستمرار عن أماكن سكنية بالقرب من أماكن عملهم.

 مدينة طرابزون

إذا كنت تبحث عن أفضل مكان لشراء عقار في تركيا فلا تغفل عن الأماكن الموجودة في هذه المدينة. حيث إنها تتميز بإطلالة بحرية مذهلة على البحر الأسود مترافقة مع الجبال والمناظر الخضراء. لذلك هي ملائمة لكل من يبحث عن الهدوء والاسترخاء في الطبيعة.

 مدينة أنطاليا

إنها المدينة الأكثر شهرة في تركيا بسبب إطلالتها الساحرة على شاطئ البحر المتوسط. كما أنها هدف رئيسي لكثير من المستثمرين وخاصة أنها تتميز بالمجمعات والفنادق الفاخرة ومقصد السياح كل عام.

الأوراق اللازمة لشراء عقار في تركيا للأجانب

أفضل مكان لشراء عقار في تركيا
أفضل مكان لشراء عقار في تركيا

قامت الحكومة التركية في السنوات الأخيرة بتشجيع الكثير من المستثمرين إليها من أجل النهوض باقتصادها. حيث بدأ الكثير منهم يبحث عن أفضل مكان لشراء عقار في تركيا خاصة بعد قيام الحكومة بتقديم التسهيلات وإجراء التعديلات على قوانينها المتعلقة بشراء عقارات تركية. وقد شملت التسهيلات الكثير من الإجراءات القانونية والجنسية التركية والإقامة وجواز السفر التركي. وإليكم كافة الأوراق اللازمة لشراء عقارات في تركيا للأجانب:

• نسخة مترجمة عن جواز السفر للشخص الراغب بالشراء.
• نموذج من البيانات الشخصية الأساسية المتعلقة بالأجانب ويتم طلب النموذج من دائرة الطابو.
• وثيقة أو مستند إثبات عملية بيع العملة الأجنبية للبنك المركزي.
• الرايش بدل؛ وهو يعبر عن السعر المتعارف عليه للمتر المربع الذي لم يتم بناؤه، ويحدد من قبل البلدية.
• وثيقة تأمين ضد الزلازل.
• يجب المعرفة بأساسيات اللغة التركية أو إحضار مترجم أو القيام بتوكيل شخص يجيد اللغة التركية من أجل المساعدة في استكمال عملية الشراء.

أمور هامة ينبغي معرفتها عند البحث عن أفضل مكان لشراء عقار في تركيا

رغم الضمانات والتسهيلات الكثيرة التي قدمتها الحكومة لتسهيل شراء العقارات التركية، لا تزال الاحتياطات ضرورية. حيث لا تستلزم عملية شراء عقار فقط بالبحث عن أفضل مكان لشراء عقار في تركيا، وإنما أن تكون حريصاً في تعاملاتك أيضاً. وإليك أهم النقاط التي يجب الانتباه لها:

• تحديد المكان المناسب للعقار الذي تريده وذلك من خلال تحديد أفضل مكان لشراء عقار في تركيا، وأفضل المدن بالنسبة لك رغم أنّه ينصح بعقارات اسطنبول بكثرة وذلك بسبب الميزات الشاملة التي تتيحها للمستثمرين.

• اختر الوكيل العقاري بحذر وعناية فائقة، خاصة أن الوقت الحالي يشهد انتشاراً واسعاً للمكاتب التي تدعي الخبرة والمعرفة في شراء العقارات التركية والاستثمار العقاري ولكن في الحقيقة هدف هذه المكاتب هو الربح المادي فقط. لذا احرص على اختيار الوكالة الصحيحة والموثوقة لأنها الدليل الوحيد لمساعدتك في شراء عقارات في تركيا.

• لا تتسرع أثناء البحث عن أفضل مكان لشراء عقار في تركيا. قم بعدة جولات واطلع على أفضل الخيارات التي تناسبك ثم اختر منها.

• اتبع المفاوضة وقم بالمناقشة في سعر العقار في حال لم يناسبك. واعتمد مناقشة كل التكاليف المتعلقة بعملية الشراء هذه. واظهر الجدية في التعامل لأن ذلك سيساعدك في مراعاة طلباتك ورغباتك في عملية الشراء.

ختاماً اختر أفضل مكان لشراء عقار في تركيا بالاعتماد على الخيارات المناسبة التي قدمناها في هذا المقال. ورغم أن كافة خيارات وأماكن تركيا ملائمة لشراء العقارات واستثمارها يبقى هناك ما هوَ الأنسب لك. كما ينبغي الالتزام بالنصائح التي قدمناها ليتم اختيار المكان الأفضل.

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)