المدونة

775-01

اليوم دعنا نتعرف على منطقة بيليك دوزو التي تعد من أرقى وأفخم مناطق اسطنبول الأوروبية ، فهي منطقة ساحلية تطل مباشرة على بحر مرمرة ، حيث تتميز بوجود مساحات خضراء واسعة ، والعديد من الحدائق ، وتوفر لسكانها الراحة والرفاهية التامة وتلبي جميع احتياجاتهم ورغباتهم الأساسية والترفيهية ، من خلال بنيتها التحتية. قوي جدا.

وتنوع ووفرة مراكز التسوق والمرافق العامة في المنطقة ، فهي منطقة مناسبة جدًا لاستقرار الأسرة والمعيشة ، كما أنها توفر العديد من الفرص الاستثمارية من خلال مجال العقارات في تركيا ، لذلك دعونا نتعرف معًا على تفاصيل تلك المنطقة المميزة ، من خلال هذا المقال.

موقع حي بيليك دوزو
منطقة بيليك دوزو هي منطقة حديثة من المناطق الحديثة التي عملت الحكومة التركية على تطويرها ، وتطل تلك المنطقة مباشرة على بحر مرمرة من جانبها الجنوبي ، ومن الشمال تحدها منطقة إسنيورت ومن الشرق تقع في أفجلار ، ومن الغرب تطل المنطقة على بحيرة بويوك شكمجة ، لتكون منطقة بيليك دوزو تطل على البحر والبحيرة ، مما يحسن الجو العام للمنطقة ، ومع وجود العديد من المساحات الخضراء والحدائق في المنطقة ، تتمتع بهواء نقي وصحي ، مما يوفر حالة جميلة يستمتع بها سكان بيليك دوزو.

بيليك دوزو ليست بعيدة عن وسط المدينة وقلبها في مناطق الفاتح وتقسيم وشيشلي ، حيث تبعد عن هذه المناطق 30 دقيقة إلى 40 دقيقة بالسيارة ، كما تبعد عن مطار اسطنبول الجديد بحوالي 50 دقيقة.

يمكن الوصول إلى منطقة بيليك دوزو بسهولة من خلال العديد من الطرق والوسائل ، حيث تقع على الطريق السريع E-5 الذي يمر عبر جميع وسائل النقل العام الحكومية ، كما أن المنطقة نفسها تمر عبر العديد من وسائل النقل العام التي تخدم تلك المنطقة بشكل كامل.

البنية التحتية والمرافق العامة في بيليك دوزو
منطقة بيليك دوزو هي منطقة تتمتع بخدمات ومرافق عامة تخدم جميع سكان المنطقة بشكل كامل ، حيث يوجد العديد من المستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية التي تخدم جميع التخصصات ، وكذلك المدارس الحكومية والدولية والجامعات ومراكز التسوق المختلفة.

وكلها أثقل من البنية التحتية والمرافق العامة للمنطقة ، كما أنها أعطت الثقة للمقيمين والمستثمرين الراغبين في الاستثمار في المنطقة ، لما تتمتع به المنطقة من ثراء بتلك المرافق والخدمات العامة ، كما أنها معروفة أن المناطق التي تتمتع بخدمات ومرافق جيدة تتمتع بكثرة سكانية عالية ، مما يزيد من أهمية المنطقة والقيمة الاستثمارية للعقار فيها.

من ناحية أخرى وكما ذكرنا سابقاً فإن منطقة بيليك دوزو تقع مباشرة على الطريق السريع E-5 مما يساهم بشكل كبير في سهولة الوصول من وإلى المنطقة حيث يوجد مترو الأنفاق أسرع وسيلة مواصلات في اسطنبول في عام والأطول كذلك.

وهناك حافلات تخدم العديد من مناطق اسطنبول وتربطها بشكل كامل ، وكذلك أن نفس المنطقة بها شبكة مواصلات كبيرة تخدم بشكل كامل جميع أحياء وشوارع المنطقة مما يجعل التنقل في نفس المنطقة وأحيائها غاية في الروعة. سهل ، وكذلك التنقل بين المناطق المختلفة سهل أيضًا.

أحياء منطقة بيليك دوزو
تضم بيليك دوزو العديد من الأحياء المختلفة ، وسنذكر أكبر عشرة أحياء في المنطقة والتي تمثل جمال وروعة المنطقة الساحلية بيليك دوزو ، ونبدأ بـ:

1- حي باريش (BarışMahallesi).

2- منطقة الجمهورية.

3- منطقة Gürpınar Mahallesi.

4- حي مرمرة (مرمرة محلسي).

5- حي اليعقوبية (يعقوبلو محلسي).

6- حي عدنان قهوجي محلسي.

7- منطقة بويوك شهير ماهليسي.

8- حي ديراجزي محلسي.

9- منطقة كافاكلي ماهاليسي.

10- منطقة سهل محلسي.

تعكس هذه الأحياء روعة وجمال منطقة بيليك دوزو كما ذكرنا سابقاً ، وتوفر لسكانها طابع الاستقرار والحياة الراقية المريحة ، وتوفر العديد من الفرص الاستثمارية أو السكنية لشراء شقة أو عقار في هذه الأحياء ، والتمتع بالأجواء والخدمات والمرافق العامة التي توفرها المنطقة.

استثمار عقاري في بيليك دوزو
بيليك دوزو منطقة خصبة للغاية للاستثمار العقاري في تركيا ، مع كل مزايا المنطقة والخدمات العامة والمرافق والبنية التحتية القوية التي تخدم المنطقة بشكل مباشر وشبكة مواصلات قوية جدًا تعمل في جميع شوارع المنطقة ، بالإضافة إلى لموقعها الجغرافي المميز للغاية ، وموقعها على ساحل بحر مرمرة وكذلك بحيرة بويوك شكمجة مما يضيف إليها الطابع الساحلي المميز والجو الرائع.

ناهيك عن الإطلالات البحرية الساحرة التي تتمتع بها المشاريع العقارية التي تقام في تلك المنطقة ، حيث تضاعف القيمة الاستثمارية للمنطقة وقوتها ومكانتها بين باقي المناطق المختلفة ، وكذلك وجود العديد من المولات والتسوق مراكز تخدم سكان المنطقة وتلبي جميع احتياجاتهم.

كل هذه الميزات وأكثر التي شرحناها لكم في فقرات سابقة توضح لكم مدى قوة المنطقة وقيمتها الاستثمارية الكبيرة التي جذبت المستثمرين من العديد من الدول المختلفة ، وكذلك المستثمرين المحليين ، بالإضافة إلى المشاريع العقارية التي يجري العمل عليها. تأسست برعاية الحكومة التركية وبضمان ، في محاولة لتشجيع المستثمرين على الاستثمار العقاري في تلك المنطقة.

من جانبنا ، تقدم شركة Evernest للاستشارات والتسويق العقاري في تركيا العديد من الفرص الاستثمارية والسكنية بأسعار تتناسب مع الجميع ، من خلال عروضنا التي نقدمها لجميع عملائنا ومتابعينا بشكل مستمر.

والتي يمكنك مشاهدتها ومتابعتها على موقعنا أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا Facebook و Instagram و Twitter ، حيث يمكنك التواصل معنا والتسجيل في أحد هذه العروض ، واغتنام فرصتك الذهبية لامتلاك عقار في تركيا والحصول على شقة احلامك.

أخيرًا ، “منطقة بيليك دوزو حرة مثل سنونو ، أتقنت العيش والعمل معًا. أيها الضيوف القادمون إلينا ، كونوا جيراننا ، ودعونا جميعًا نتمتع بخير بيليك دوزو والأمل في أن ينتشر “.

هذا ما وصفه أكرم إمام أوغلو ، رئيس بلدية بيليك دوزو السابق ، بالمنطقة ، حيث عبر عنها بتلك الكلمات التي تعكس العديد من الجوانب المعيشية والاستثمارية للمنطقة.

وبهذه الطريقة أوضحنا لكل متابعينا من كل مكان كل ما يتعلق بمنطقة بيليك دوزو ، وأهم معالمها وأحيائها ، وأهم مزايا الاستثمار العقاري في المنطقة ، بحيث يكون كل من شاهد هذا المقال على علم تام على علم بكل ما يتعلق بالمنطقة.

اسطنبول التي تختلف في النهاية ، هي جنة الأرض والقلب النابض لتركيا ، مدينة اسطنبول التي أصبحت من أهم مدن العالم على جميع الأصعدة.

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)