المدونة

555-01

تقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول ، يحدها بحر مرمرة من الشمال ، وكالجا من الجنوب ، وإسنيورت من الشرق ، وسيلفيري من الغرب.
يتوسط الطرق السريعة الرئيسية في المدينة E-5 و E-80 والتي تربطها ببقية المناطق على الجانبين الأوروبي والآسيوي ، وفي وسط هذه المنطقة توجد بحيرة Büyükçekmece.

ويرى العديد من خبراء العقارات أن منطقة بيوك شكمجة ستكون إحدى الوجهات الجديدة لتملك العقارات في اسطنبول ، لما تتمتع به من موقع جغرافي ومكونات طبيعية تمنحها العديد من المزايا.

النقل في بيوك شكمجة:

يمكن الوصول إلى المنطقة عن طريق البحر والبر والجو ، حيث خصصت بلدية بيوك شكمجة العديد من وسائل النقل التي تسهل التنقل من وإلى المنطقة ، مثل:
– الحافلات وسيارات الأجرة
– العبارات التي تذهب يوميا إلى مدينة بورصة
– يوجد مطار خاص على بعد 10 كيلومترات من المنطقة ، لمن يهتم بالسياحة بطائرات خاصة صغيرة

في المستقبل ، ستمتد محطة المتروباص لتصل إلى المنطقة ، بالإضافة إلى افتتاح محطة مترو هناك.

المرافق الخدمية في بيوك شكمجة:

يحتوي على جميع الخدمات التي يحتاجها سكانها ، والمستشفيات الخاصة والحكومية مثل مستشفى كولان ، والمركز الطبي ، بالإضافة إلى العديد من العيادات الطبية.

كما يوجد الكثير من المدارس والجامعات الخاصة والحكومية مثل كلية الثقافة ومدرسة بيوك شكمجة وجامعة بيكينت الخاصة وجامعة اسطنبول.

المرافق الترفيهية في بيوك شكمجة:

نظرًا لتوسع منطقة بيوك شكمجة على الساحل الشمالي لبحر مرمرة ، أصبحت من أشهر الأماكن السياحية ، وبدأ المستثمرون في بناء العديد من المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق والحدائق على شاطئ مارينا (ميناء السفن) لجذبها المزيد من السياح لزيارتها.

نذكر أهم مناطق الترفيه المشهورة فيها:

– أكوا مارينا: وهي من أهم المدن المائية في اسطنبول ، فهي تحتوي على حمامات سباحة ومنتزهات.

– منتزه الثقافة الذي يقع على الجانب بين بحر مرمرة وبحيرة بيوك تشكمجة وينظم العديد من الحفلات الشاطئية للفرق والفنانين وغيرهم.

– منتزه تباسيك كامليك الذي يحتوي على ملاعب رياضية لكرة القدم وكرة السلة بمساحة 45 فدان.

– مول بيرلا فيستا للتسوق: يضم العديد من الماركات المحلية والعالمية الهامة ، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والسينما.

– مول اتيروس التجاري الذي تم افتتاحه عام 2005 ، ويتكون من 3 طوابق بأكثر من 80 متجرا من الماركات التركية والعالمية.

– مدينة توياب لتنظيم المعارض المحلية والدولية ، فهي المنتدى التجاري لأشهر الشركات العالمية والتركية ، وتستقبل بشكل دوري المعارض الدولية التي تجذب المستثمرين والتجار من جميع أنحاء العالم

– مهرجان الثقافة والفنون الذي يقام في شهر يوليو من كل عام ، وهو ثالث أكبر مهرجان في العالم من حيث عدد الزوار ، حيث يشارك 35 ألف شخص على الأقل سنويًا.

– سواحل بيوك شكمجة: وتشمل (ساحل معمار سنان – ساحل بيوك تشكمجة – ساحل الباتروس)

تمتاز هذه السواحل بطولها الذي يفوق باقي سواحل اسطنبول ، حيث تمتد 26 كم على طول بحر مرمرة ، ويمثل هذا الامتداد 3.5٪ من مساحة اسطنبول.

تجذب هذه السواحل الكثير من السياح في فصل الصيف ، حيث تحتوي على مطاعم ذات إطلالات مباشرة على الخليج وحدائق وملاعب للأطفال ومسارات للمشي وأماكن مخصصة للسباحة.

 

 

الأماكن التاريخية في بويوك شكمجة:

– بني مسجد سنجكلار على طراز معماري حديث ليشابه مغارة حراء في مكة المكرمة ، وفاز بالمركز الأول في مسابقة العمارة على مستوى العالم.

– جسر بيوك شكمجة الذي صممه المهندس المعماري سنان بأمر من السلطان سليمان القانوني عام 1566.

– خان كورشونلو حيث بني بين 1443-1461 ، كان يستخدم للمسافرين على طريق الحرير القديم ، حيث وفر لهم الإقامة والطعام والعلاج ، ثم أصبح ثاني أكبر مركز تجاري في المدينة عام 1689.
ثم ، بمرور الوقت ، تم إهماله واستعادته وإعادة وضعه في عام 2008.

الاستثمار العقاري في بويوك شكمجة:

يعتمد اقتصاد المنطقة بشكل أساسي على السياحة والتجارة والعقارات ، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي حيث تمتد على مساحات خضراء واسعة ، بالقرب من بحر مرمرة وبحيرة بيوك شكمجة ، وبين الطرق السريعة الرئيسية ، وهذه الأسباب جعلتها من أكثر مناطق استثمارية مهمة في المدينة ، فقد استقطبت في السنوات الأخيرة العديد من الشركات التعليمية لبناء المشاريع السكنية والاستثمارية ، بالإضافة إلى الفيلات المطلة على البحر.

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)