المدونة

هل تحصل على الإقامة إذا قمت بشراء عقار في تركيا؟

هل تحصل على الإقامة إذا قمت بشراء عقار في تركيا؟

عندما يحلم الناس بالعيش في الخارج ، فغالبًا ما يتساءلون عما إذا كانوا يحصلون على الإقامة عند شراء عقار في تركيا. الجواب هو أنه لا يزال يتعين عليك التقديم ، ولا تكتسبه تلقائيًا ، ولكن الخبر السار هو أنك لست مضطرًا لشراء عقار للعيش هنا. بالإضافة إلى ذلك ، إذا استوفيت معايير محددة عند شراء عقار ، فأنت أيضًا مؤهل للتقدم بطلب للحصول على الجنسية. لذا ، لكي نكون واضحين ، فإن نظام الإقامة وعملية شراء العقارات والمواطنة عن طريق مخطط الاستثمار العقاري كلها عمليات منفصلة. دعونا نلقي نظرة متعمقة على كل واحدة.

التقديم على الإقامة في تركيا

التأشيرة الأساسية هي مجرد تأشيرة سياحية تسمح لك بالبقاء لمدة 90 يومًا من أصل 180. للعيش هنا ، تحتاج إلى تأشيرة إقامة ، وستحتاج إلى التقديم أولاً ، والتي يمكن إجراؤها هنا – https: // e-ikamet .goc.gov.tr ​​/ . ومع ذلك ، يجدر جمع المستندات الداعمة التالية أولاً. في العديد من المنتجعات ، حيث تعيش مجتمعات كبيرة من المغتربين ، هناك مكاتب ستكمل الطلب مقابل رسوم رمزية.

– ست صور شخصية

– نسخ من سندات الملكية الخاصة بك أو عقد الإيجار مع المالك

– نسخ من الصفحة الرئيسية لجواز سفرك بالإضافة إلى الأصل

– الرقم الضريبي التركي. (يمكن لأي شخص الحصول على واحدة من مكتب الضرائب المحلي حيث تخطط للعيش فيه.)

– كشف حساب مصرفي و / أو مستندات إضافية لإثبات أنك لست بحاجة إلى دعم مالي

– إثبات عنوانك من مكتب Nufus المحلي

– إذا كان عمرك أقل من 65 عامًا ، أظهر تغطية الرعاية الصحية. يقوم معظم الأشخاص بذلك عن طريق الاشتراك في مخطط SGK الحكومي.

 

blank

الجنسية عن طريق برنامج الاستثمار

تقدم العديد من البلدان نظام التأشيرة الذهبية حيث يمكن للأشخاص الذين يشترون العقارات الحصول على الجنسية أيضًا. يعمل برنامج تركيا جيدًا بشكل استثنائي عند مقارنته بأماكن مثل إسبانيا أو البرتغال بسبب عملية أسرع وأرخص وأكثر وضوحًا. يحتاج المتقدمون إلى شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار والاحتفاظ به لمدة ثلاث سنوات على الأقل. على مدى السنوات الأربع الماضية ، حصل ما يقرب من 9000 شخص على الجنسية بهذه الطريقة. يستخدم الكثير من المحامين للتعامل مع استمارات الطلب. تعرف على المزيد من المعلومات حول خطة الجنسية هنا .

blank

شراء العقارات في تركيا

عندما تشتري عقارًا في تركيا ، فإن تأشيرة الإقامة أو خطة الجنسية هي إجراء تقديم مختلف تمامًا. يشتري الكثير من الناس منازل العطلات الصيفية ويقضون بضعة أشهر هنا ، بينما يتطلع الآخرون إلى شراء العقارات كاستثمار عقاري متوسط ​​إلى طويل الأجل.

الخبر السار هو أنه إذا كانت أموالك جاهزة ، فإن العملية البسيطة تستغرق نصف الوقت الذي تستغرقه في البلدان الأخرى بصفتك وكيلك العقاري ، فإننا نوجهك خطوة بخطوة ، وفي حالة التقدم للحصول على الإقامة أو الجنسية ، ننصحك أيضًا بما يجب القيام به بعد ذلك. اقرأ أيضًا الخطوط العريضة لعملية شراء العقارات هنا .

أيضا من الفائدة

أفضل الأماكن لشراء العقارات في تركيا : لدى المشترين مئات الوجهات للاختيار من بينها بما في ذلك المدن الصغيرة والمنتجعات الساحلية على طول سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط. إذا كنت عالقًا في الاختيار ، فإن هذا المقال يتحدث عن الأماكن الأكثر شعبية حيث يشتري الناس منازل للعطلات وممتلكات للعيش في تركيا على مدار السنة.

الانتقال إلى تركيا : الحصول على الإقامة في تركيا هو مجرد جانب واحد من جوانب العيش هنا ، وفي بعض الأحيان يمكن للمواقف العملية أن تطغى على الناس. في هذه المقالة ، نلقي نظرة على ما يجب الانتباه إليه ونصائح حول كيفية جعل انتقالك إلى تركيا سلسًا وخاليًا من الإجهاد.

 

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)