المدونة

هنا في هذه الصفحة ، ستجد جميع المعلومات الضرورية حول مطار اسطنبول رقم 1 ، مطار إسطنبول الجديد (IST) ، بما في ذلك التاريخ ، وخدمات المطار ، والرحلات الجوية ، والمحطة ، والاتصالات ، والنوم في المطار ، والفنادق ، وبدائل النقل مثل كحافلات عامة ، ومكوكات مطار HAVAIST ، ومكوكات مكوكية مشتركة أو خاصة ، وما إلى ذلك ، ونصائح حول المغادرة ، ونصائح داخلية.

بعض المعلومات العملية ل IST
* اعتبارًا من 08 أبريل 2019 ، تم الانتهاء من الانتقال الكبير من مطار أتاتورك إلى مطار إسطنبول الجديد (IST) وأصبحت IST جاهزة للعمل بكامل طاقتها. مطار أتاتورك مغلق لجميع الرحلات الدولية والمحلية.

* يقع مطار اسطنبول الجديد (IST) شمال غرب وسط اسطنبول ، في منطقة ارنافوتكوي ، على شاطئ البحر الأسود ، على الجانب الأوروبي.

* رمز مطار إسطنبول الجديد هو IST ، الهاتف: +90444 1442 (مركز الاتصال) ، الويب: istairport.com

* يمكنك السفر بين مطار إسطنبول الجديد (IST) ووسط إسطنبول مباشرةً بواسطة الحافلات العامة البلدية ، وخدمة نقل المطار HAVAIST ، وسيارة الأجرة ، والحافلات المكوكية الخاصة.

* حافلات المطار هي الطريقة الأكثر عملية ، الحافلة الخاصة (انظر في الصفحة السفلية) هي الطريقة الأكثر راحة وملاءمة للسفر بين المطار ووسط اسطنبول ، وتستغرق حوالي ساعة واحدة من وسط مدينة اسطنبول.

* هناك الكثير من مواقف السيارات الوطنية قصيرة وطويلة الأجل للأشخاص الذين يقودون سياراتهم إلى المطار.

* لا يوجد مترو مباشر يعمل بين مطار إسطنبول الجديد (IST) ووسط المدينة.

أين هو مطار اسطنبول الجديد (IST)؟
يقع مطار إسطنبول الجديد (IST) في الجزء الشمالي الشرقي من اسطنبول ، في منطقة أرنافوتكوي ، بالقرب من ساحل البحر الأسود. متوسط ​​المسافة من مطار اسطنبول الجديد إلى مناطق وسط مدينة اسطنبول الرئيسية حوالي 45 كم.

مطار إسطنبول الجديد (IST) (2021 Master Guide with Insider Advice، Tips)
المسافات إلى الأحياء والأحياء الرئيسية
أفجلار 53 كم ، مطار أتاتورك 40 كم ، بكيركوي 42 كم ، بشيكتاش 41 كم ، إمينونو 40 كم ، جالاتا 38 كم ، كاديكوي 52 كم ، كافاجيك 42 كم ، ليفنت 36 كم ، مسلك 35 كم. ، مطار صبيحة كوكجن 85 كم ، بنديك 87 كم ، سيستي 37 كم ، السلطان أحمد 45 كم ، أورتاكوي 41 كم ، تقسيم 40 كم. واسكودار 45 كم.

 

رحلات IST – معلومات الوصول والمغادرة المباشرة
يرجى مراجعة istairport.com لمعرفة الوافدين المباشرين ،
يرجى مراجعة istairport.com لمعرفة الرحلات المباشرة.
مطار إسطنبول الجديد (IST) (2021 Master Guide with Insider Advice، Tips)
حقوق الركاب IST
في حالة إلغاء الرحلة أو منع الصعود إلى الطائرة أو التأخير أو الترقية أو التخفيض أو تأخير الرحلة لمدة ساعتين على الأقل ، يمكن للمسافرين الاستفادة من حقوقهم. يرجى التحقق من حقوقك عند السفر جواً في الاتحاد الأوروبي من خلال الرابط التالي europa.eu/youreurope/.

يمكنك أيضًا الاتصال بالمديرية العامة للطيران المدني للحصول على معلومات مفصلة.
الهاتف: + 90 (312) 203 60 00- (242) 330 32 38

نصيحة من الداخل لمغادري IST
* للوصول إلى مطار إسطنبول الجديد (IST) من وسط المدينة ؛ نوصيك بترتيب وقتك في المطار على الأقل 1.5 ساعة للرحلات الداخلية و 2.5 ساعة للرحلات الدولية.

* من المحتمل أن تنتظر في قائمة الانتظار على المدخل الرئيسي ، ومنضدة شركة الطيران ، وعملية تسجيل الوصول.

* نظرًا لأن المطار ضخم جدًا ، فستحتاج إلى السير من نقطة إلى أخرى داخل المطار ، لمدة 15 دقيقة على الأقل.

* بعد تسجيل الوصول ، ستنتظر أيضًا في قائمة الانتظار لدخول صالة الركاب وتذكرة الطيران ومراقبة الجوازات.

* للرحلات الداخلية ؛ إذا لم تكتمل عملية تسجيل الوصول في غضون 45 دقيقة قبل موعد المغادرة المحدد ، يفقد الراكب جميع الحقوق على التذكرة والرحلة.

* للرحلات الدولية ؛ إذا لم تكتمل عملية تسجيل الوصول في موعد أقصاه 60 دقيقة قبل موعد المغادرة المحدد ، يفقد الراكب جميع الحقوق على التذكرة والرحلة.

* لذلك ، نوصيك بشدة بالذهاب إلى المطار مبكرًا.

* فيما يتعلق بالحد الأدنى لوقت النقل وهو 1.5 ساعة في المتوسط ​​بالإضافة إلى 30 دقيقة من حركة المرور المحتملة ، وما إلى ذلك ، يجب أن تأخذ نقلك إلى مطار إسطنبول الجديد من وسط المدينة ، على الأقل 3.5 إلى 4.5 ساعة قبل رحلتك.

تاريخ مشروع مطار اسطنبول الجديد

 

مطار اسطنبول الجديد (IST) ، بعد مطار أتاتورك (IST) ومطار صبيحة كوكجن (SAW) ، هو المطار الدولي الثالث في اسطنبول الذي افتتح بحفل كبير في 29 أكتوبر 2018.

الهدف والرؤية من IST هو بناء مطار كبير جدًا في اسطنبول لتغطية ومعالجة الحركة الجوية السريعة النمو والسفر إلى اسطنبول حيث تعد اسطنبول واحدة من أكثر 20 مدينة زيارة في العالم وأيضًا مركز مهم للمسافرين في جميع أنحاء العالم وشركات الطيران.

بدأ مشروع IST في عام 2015 بأربع مراحل واكتمل الجزء من المرحلة الأولى من المطار في 29 أكتوبر 2018 وافتتح المطار جزئيًا.

من المقرر الانتهاء من جميع المراحل الأربع من IST في عام 2028 وبعد ذلك سيكون هناك ستة مدارج ومبنيين طرفيين وبرجي تحكم جوي وسيكون IST أكبر مطار في العالم بسعة 200 مليون مسافر لكل عام.

الانتهاء من مطار اسطنبول الجديد (عام 2028)
تشتمل المرحلة الأولى من مطار إسطنبول الجديد (IST) على 3 مدارج ، ومبنى طرفي ، والمرافق المتعلقة بالشحن ، والصيانة ، والإصلاح والدعم ، ومدينة المطار مع مركز التسوق ، ومحلات البيع بالتجزئة ، والمقاهي والمطاعم بداخلها وهذه المرافق هي من المخطط أن تكتمل في عام 2021.

بعد الانتهاء من المرحلة الأولى ، سترتفع قدرة IST إلى 90 مليون مسافر سنويًا.

من المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية من IST التي تشمل مبنى الركاب الثاني والمدرج الرابع في عام 2020 وتكتمل في عام 2022.

من المقرر الانتهاء من المرحلة الثالثة من IST التي تشمل المدرج الخامس وبرج المراقبة الجوية الثاني ومرافق الدعم في عام 2023 وسترتفع السعة إلى 150 مليون مسافر سنويًا.

وأخيرًا ، من المقرر الانتهاء من المرحلة الرابعة التي تضم المدرج السادس في عام 2028 وسترتفع الطاقة الاستيعابية إلى 200 مليون مسافر سنويًا.

بالطبع كل هذه الخطط تعتمد على كل شيء يسير في الوقت المناسب دون أي تأخير أو مشاكل محتملة. عندما يتم الانتهاء من IST بالكامل ، سيكون أكبر مطار في العالم في عام 2028 ما لم ترفع المطارات الكبيرة الأخرى طاقتها الاستيعابية أو تقوم أي دولة بتوسيعها.

اختبار Covid-19 PCR في مطار إسطنبول الجديد
يقع مركز اختبار Covid-19 PCR في مطار إسطنبول الجديد في بوابة الخروج بطابق الوصول رقم 14. يمكنك بسهولة رؤية العيادات المنشأة في المطار ، والانتظار في قائمة الانتظار وإجراء اختبار PCR الخاص بك.

مطار إسطنبول الجديد (IST) (2021 Master Guide with Insider Advice، Tips)
مصدر الصورة: istairport.com
يمكن للمواطنين الأتراك الحصول على نتائجهم من نظام e-nabiz على enabiz.gov.tr

يمكن للمسافرين الأجانب الحصول على نتائجهم مطبوعة من مكتب المعلومات في الموقع.

مزيد من المعلومات من istairport.com

مطار اسطنبول الجديد (IST)
تنتشر IST عبر مستويات الوصول والمغادرة ، مع المتاجر ، السوق الحرة ، المقاهي ، المطاعم ، مرافق صرف العملات ، البنوك ، تأجير السيارات ، عدادات المعلومات ، مكاتب الإقامة ومرافق الأمتعة اليسرى.

يجب على جميع الركاب مسح المراقبة الأمنية قبل الدخول إلى صالة المغادرة وستجد المتاجر والحانات والمقاهي. في صالة الوصول ، يمكنك العثور على المتاجر ، السوق الحرة ، المطاعم ، الصرافة ، تأجير السيارات ومكاتب حجز الفنادق.

مطار إسطنبول الجديد (IST) (2021 Master Guide with Insider Advice، Tips)
تحقق من الخريطة التفاعلية لخطة مطار إسطنبول الجديد من الأسفل.

 

New Istanbul Airport (IST) Parking

New Istanbul Airport has a multi-storey parking area, having a car park with a capacity of 40.000 vehicles and with the highest service quality and technology.

The airport car park area has services that include car wash, tire change, tire bank, mini maintenance, fueling and Authorized Services.

New Istanbul Airport (IST) Accommodation

Sleeping Pods/Cabins at New Istanbul Airport

New Istanbul Airport (IST) (2021 Master Guide with Insider Advice, Tips)
image source – IGA istairport.com

New Istanbul Airport (IST) recently introduced a series of sleep cabins called “IGA Sleepod”, at the International FlightsDeparture Terminal.

Passengers can rent these sleeping capsules on an hourly basis. The fare is €9.

A very good service for airport sleepers to have a relax and peaceful sleep, and a budget alternative to airport hotels. Continue reading…

Hotel inside New Istanbul Airport (IST)

The New Istanbul Airport is great that it offers inside Airport Hotel for travelers. The Innovative London based hotel brand, YOTEL operates inside the New Istanbul Airport. YOTEL serves in two separate parts of the New Istanbul Airport, YOTEL Istanbul Airport (Landside) and YOTELAIR Istanbul Airport (Airside), with total 451 rooms (also known as cabins). You are able to make hourly bookings as well.

Hotels near New Istanbul Airport (IST)

On the contrary, there are not any hotels located close to the New Istanbul Airport (IST). It is because the the New Istanbul Airport is constructed on the northern far end of Istanbul, about 45 km. from the city center.

As for the closest hotels to the IST, you may find several hotels located within 14-30 km. We gathered those hotels’ info on our the closest hotels to the New Istanbul Airport page. You may check them there.

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)