المدونة

ما هي النقاط التي يجب مراعاتها عند شراء المسكن؟ (الجزء الأول)

تركيا بلا شك واحدة من أفضل الأماكن في العالم للإقامة للأجانب. مع الاقتصاد التنافسي الذي يشجع المستثمرين ، وانخفاض تكاليف المعيشة ، والجمال الخلاب ، تقدم تركيا ما لا تستطيع دولة أخرى القيام به. بعد تعلم هذه العملية ، ستدرك مدى سهولة وسرعة وأمان شراء عقار في تركيا.

دليل شراء العقارات في تركيا

كيف تشتري عقار في تركيا؟

حدد قائمة الرغبات الخاصة بك
حدد ميزات WishlistProperty الخاصة بك: في هذا القسم ، حدد الميزات الإضافية للعقار. هل تحتاج إلى حديقة خاصة أو مسبح؟ هل تحتاج إلى عقارك في مجمع ضخم به ميزات اجتماعية غنية ، أو تفضل العيش في منزل منعزل؟ قبل شراء عقار في تركيا ، عليك أن تقرر بعض النقاط الرئيسية. هؤلاء هم؛

إخلاء الغرض من الشراء: الخطوة الأولى لشراء عقار هي تحديد الغرض من الشراء. هذه هي النقطة الأساسية التي ستساعدك على توضيح المعايير الأخرى مثل الموقع وميزات العقار مثل العقارات الاستثمارية ومنازل العطلات التي تتطلب ميزات مختلفة.

تفضيلات الموقع: بمجرد أن تقرر لماذا يمكنك التركيز على المكان. إذا كنت تبحث عن منزل لقضاء العطلات ، فيجب أن يكون العقار قريبًا من الشواطئ ، أو إذا كان لديك أطفال وتبحث عن سكن دائم ، فقد ترغب في الحصول على مدارس في المنطقة.

الميزانية: عند تحديد توقعات الممتلكات الخاصة بك ، من المهم مراعاة ميزانيتك. يقدم سوق العقارات التركي مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخيارات وفقًا لميزانيتك. كما تقدم البنوك وشركات المقاولات خيارات دفع أسهل. من الأفضل الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى سعر العقار ، ستكون هناك تكاليف إضافية مثل ضريبة نقل سند الملكية.

العمل مع شركة عقارات محترفة

العمل مع شركة عقارات محترفة يمكن لوكيل عقارات محترف وجيد تحديد الفرق بين صفقة سلسة وسهلة أو عملية طويلة ومرهقة. يجب أن يكون وكيلك العقاري من ذوي الخبرة في سوق العقارات المحلي ويجب أن يوجهك في عملية البحث بناءً على تفضيلاتك. أيضًا ، يجب أن يكون الوكيل العقاري على دراية بجميع الإجراءات القانونية التي قد تواجهها لتسهيل العملية برمتها.

جولة مشاهدة واختيار العقار

مشاهدة جولة واختيار العقار بعد مناقشة قائمة أمنياتك مع وكيلك العقاري ، فإن الخطوة التالية هي عرض العقارات التي تتوافق مع تفضيلاتك. خلال هذه المرحلة ، من الطبيعي أن يكون لديك العديد من الأسئلة ، فلا تتردد في طرحها. يمكنك تدوين ملاحظات حول الميزات المهمة التي تراها على الخصائص والتقاط الصور حتى تتمكن من مراجعة تفاصيل الخاصية لاحقًا. إذا وجدت نفسك تتأرجح بين خيارين ، فيمكنك دائمًا استشارة وكيل العقارات لمعرفة معرفته المحلية.

الموافقة على الشروط وإعداد عقد البيع

الموافقة على الشروط وإعداد عقد البيع بعد اختيار العقار المناسب ، يحدد البائع والمشتري التفاصيل وإعداد عقد بيع يتضمن جميع المعلومات مثل التسليم وتاريخ التحويل وجدول الدفع والدفع المقدم إن وجد. تذكر أن الهدف من هذه المرحلة ليس فقط الحصول على عقار بأسعار أرخص ولكن ضمان عملية معاملات خالية من المشاكل.

معاملة الدفع وسند الملكية

الدفع ومعاملات سند الملكية في المرحلة النهائية ، عادة ما تكون هناك فترة انتظار مدتها 2-3 أيام لأن المشترين يحتاجون إلى تحويل أموالهم من بلدهم. لجعل هذه المعاملة أسرع ، تأكد من أن لديك رقم معرف ضريبي بجواز سفرك وافتح حسابًا مصرفيًا في تركيا قبل بدء العملية. عندما يتم تحويل الأموال إلى حساب البائع ، يمكن للطرفين التقدم بطلب لعملية معاملة سند الملكية. أثناء المعاملة في السجل العقاري ومكتب السجل العقاري ، ستحتاج إلى مترجم محلف حيث سيتم إعداد مستنداتك باللغة التركية.

بعد التوقيع على سند الملكية ، ستمتلك بشكل رسمي عقارًا في تركيا! يعد الاتصال بالمرافق أسهل من الاتصال بالعديد من الدول الأوروبية الأخرى ، في غضون أيام قليلة يمكنك الحصول على اشتراكات في المياه والكهرباء والإنترنت والغاز الطبيعي. كل ما تبقى لتفعله هو الاستمتاع ببقية حياتك!

اقرا ايضا

شراء العقارات فى تركيا الان

 

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)