المدونة

هل يجب علي شراء عقار في تركيا؟ 8 أسباب للاستثمار في العقارات التركية

هل يجب علي شراء عقار في تركيا؟

إذا كنت تسأل نفسك السؤال “هل يجب علي شراء عقار في تركيا؟” يمكننا الإجابة على ذلك. من خلال خبرتنا الكبيرة لسنوات ، فإن معرفتنا المتعمقة بالسوق تشمل الاتجاهات الحالية ، أو القيام باستثمار ، أو الانتقال إلى هنا ، أو شراء إيجارات للإيجار ، أو ببساطة امتلاك منزل لقضاء العطلات لقضاء الإجازات العائلية.

الآن ، نظرًا لاتصالاتنا بسوق الإسكان ، قد يقول البعض أننا متحيزون ولكن لا نأخذ كلمتنا فقط. في عام 2020 ، اشترى أكثر من 45000 أجنبي شقة أو فيلا. توجه البعض إلى اسطنبول ، المدينة الأبرز في البلاد للأعمال والتعليم والسياحة ، بينما اشترى آخرون في منتجعات بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​الساحلية مثل أنطاليا وبودروم وفتحية. لذا ، دعونا نلقي نظرة على أسباب شراء الناس للعقارات التركية.

هل يجب علي شراء عقار في تركيا؟

1: سعر الصرف الحالي

سيشهد أي شخص يتابع تاريخ الليرة التركية بأن قيمتها قد انخفضت بشكل كبير خلال السنوات الثلاث الماضية. في حين أن هذا ليس جيدًا لمستثمري العملة ، إلا أنه خبر ممتاز لمشتري المنازل. في عام 2015 ، كان يحصل المشترون على 3 ليرات مقابل كل دولار. تقدم سريعًا إلى اليوم ، وقد تضاعف ذلك. نعم ، بالطبع ، ارتفعت أسعار المنازل ، ولكن بسعر صرف غير معتاد مثل هذا ، يحصل الأجانب على المزيد من الليرة التركية الآن أكثر من أي وقت مضى.

2: أرخص من إسبانيا أو فرنسا أو البرتغال

غالبًا ما يضيق المشترون الذين يرغبون في الحصول على منزل لقضاء العطلات في الخارج خياراتهم في تركيا أو البرتغال أو إسبانيا أو فرنسا. ومع ذلك ، من بين كل هذه الأمور ، تتفوق تركيا على الأسعار ، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للباحثين عن العقارات ذات الصفقات أو أولئك الذين يبحثون عن استثمار طويل إلى متوسط ​​الأجل. تبدأ الأسعار من حوالي 150 ألف دولار  للشقة في موقع على شاطئ البحر. نعم ، يمكنك شراء منازل في إسبانيا بنصف هذا المبلغ لكن انظر عن كثب. إنها ملكية ريفية تقع فى الداخل وفى حاجة ماسة للتجديد والإصلاح.

blank

3: تكلفة المعيشة في تركيا

خذ البلدان الثلاثة الأخرى أعلاه وقارن تكاليف معيشتها مع تركيا ، ومرة ​​أخرى ، لدينا فائز تام. تعمل المياه والكهرباء الرخيصة على خفض التكاليف ، وكذلك ضريبة المجلس ولا يوجد ترخيص للدفع ، لذلك عند قياس تكلفة تشغيل وصيانة المنزل ، يفهم المشترون الإغراء بسهولة. وفقًا لخبراء تحليل الأرقام Numbeo ، فإن تركيا عمومًا أرخص بنسبة 51٪ من إسبانيا ، وأرخص بنسبة 61٪ من فرنسا ، والشراء في البرتغال سيكون أثقل بنسبة 46٪ على جيبك.

4: الجنسية عن طريق نظام الاستثمار

العديد من الدول لديها برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار. يحدث هذا عندما يشتري المستثمرون العقارات أو يؤسسون شركة للحصول على حقوق العيش والعمل كمواطنين محليين. يجتذب نظام تركيا المشترين بسرعة ، مع أحد أدنى مستويات الدخول. للتقديم ، قم بشراء منزل بقيمة 250000 دولار أو أكثر واحتفظ به لمدة ثلاث سنوات. قارن ذلك بخطة التأشيرة الذهبية في البرتغال والتي تعتبر أكثر تكلفة بكثير وتستغرق وقتًا أطول لإكمالها ، ومن السهل معرفة سبب حصول أكثر من 9000 شخص على الموافقة حتى الآن.

5: العمارة العقارية الحديثة

قبل عام 2000 ، كان اختيار السكن صعبًا. كان معظمها قديمًا وبحاجة إلى الإصلاح. ومع ذلك ، بعد بضع سنوات فقط ، شرعت الحكومة في تجديد السوق ، من خلال مساكن حديثة جديدة تتميز بأحدث الهندسة المعمارية وأنماط الحياة الحديثة. أيًا كان ما تريد ، ستجده يضم منازل ذات كفاءة اقتصادية ، ومعيشة خضراء ، ومنازل مليونية معاصرة – مستثمرون مثل اسطنبول ، على وجه الخصوص ، ضواحي أوروبا. هنا ، تقدم المساكن على الخارطة أسعارًا جذابة مع إمكانية كبيرة لزيادة رأس المال ، ولكن أيضًا مجموعة واسعة من المنازل الجديدة تمامًا.

blank

6: اقتنع بأسلوب الحياة والطقس

في عام 2019 ، جذبت تركيا ما يقرب من 52 مليون سائح. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد بها أيضًا مجتمعات وافدة كبيرة تعيش هنا على مدار السنة. ما هو الإغراء الأساسي لكل هؤلاء الناس؟ حسنًا ، المناخ المثالي لفصل الصيف الحار والشتاء البارد يلعب دورًا كبيرًا ، لكن نمط الحياة التركي ، خاصة للوافدين غير العاملين ، يفوز بهم. إن الأجواء المريحة جنبًا إلى جنب مع التركيز على الحياة في الهواء الطلق تعزز العقل والجسد والروح وتفسر بسهولة سبب عودة السياح عامًا بعد عام. الثقافة الودية للسكان المحليين ، بالإضافة إلى الطعام اللذيذ ، والشواطئ الرائعة ، وآلاف المواقع والمعالم التاريخية ، تجعل المشترين أيضًا مدمنين.

7: اختيار الوجهات

يشتري معظم الأجانب في اسطنبول ، لكن يتوجه الكثيرون أيضًا إلى المناطق الساحلية في بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط. هنا ، تقدم البلدات والقرى والمدن شيئًا فريدًا. تنبع سمعة أنطاليا حول أفضل الشواطئ ، بينما تفتخر كالكان بالفيلات الكبيرة والفاخرة التي تقدم أفضل ما في المعيشة الراقية. بيليك هي عاصمة الجولف ، بينما يجذب شاطئ كاليس البريطانيين الذين يحبون غروب الشمس النابض بالحياة والأسعار المنخفضة. عند القدوم إلى بحر إيجه ، يحظى Yalikavak بالاحترام كمركز إبحار دولي حيث تحتل منازل المليونير مركز الصدارة. في الوقت نفسه ، يعتبر ديديم ، الملقب بـ “بريطانيا الصغيرة” ، مثاليًا لمن لديهم ميزانية. لرؤية المنازل المعروضة للبيع .

8: عملية شراء سهلة وآمنة

بطبيعة الحال ، عندما يبحث المشترون في الخارج ، فإنهم يتوخون الحذر ، وذلك ببساطة لأن عملية الشراء مختلفة. ومع ذلك ، فإن الخبر السار ، وخاصة بالنسبة للقادمين من الدول الغربية ، هو توقع عملية مبسطة وسهلة. ننصحك بالاستعانة بمحام ، على الرغم من أن القانون التركي لا يتطلب ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، ينص القانون على أنك بحاجة إلى مترجم للمستندات القانونية حتى تكون على دراية كاملة بما تشتريه. هذا لحماية المشتري. إذا كانت جميع أموالك في مكانها الصحيح ، وكان المنزل الذي تشتريه معاد بيعه أو جاهزًا للبناء ، فيمكنك توقع سندات الملكية ووضع مفتاحك في الباب في غضون ثلاثة إلى ستة أسابيع.

أيضا من الفائدة

بعض الأشخاص الذين يسألون هل يجب أن أشتري عقارات في تركيا ، يحلمون أيضًا بالعيش في الخارج. بالنسبة للبعض ، يكون هذا في سنوات تقاعدهم ، في حين أن البعض الآخر عمال عن بعد ومستقلون عن الموقع. في هذه المقالة ، نحدد ما يمكن توقعه بالإضافة إلى نصائح وإرشادات لإجراء انتقال سلس.

اتصل بنا : للتحدث إلى وكيل محلي حول عملية الشراء ، أو سوق الإسكان ، أو جعل أموالك تعمل من أجلك ، أو وجهات مثالية لامتلاك العقارات ، اتصل بنا أو راسلنا عبر البريد الإلكتروني اليوم. سوف نجيب على أسئلتك ونقدم لك المزيد من النصائح والنصائح حول كيف تصبح مالك منزل في تركيا.

اقرأ ايضا

الاختلافات الرئيسية بين العقارات السكنية والتجارية

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)