المدونة

ما هي النقاط التي يجب مراعاتها عند شراء المسكن؟ (الجزء الأول)

نشرت الجمعية الدولية للترويج العقاري (GİGDER) بحثًا بعنوان “المنافسة والإلهام: إعادة التفكير في مستقبل الاستثمارات العقارية في تركيا” بدعم من شركة AGS Global. يتكون البحث من تحليل مفصل لدوافع وتوقعات مشتري العقارات الأجانب والمستثمرين في تركيا. هو – هي
تم إجراؤها بثماني لغات مع ما مجموعه 410 مستثمر دولي من 48 دولة مختلفة.

وبحسب البحث ، فإن 92.7٪ من المشاركين يفضلون عدم بيع عقاراتهم في تركيا. علاوة على ذلك ، يبلغ متوسط مدة ملكية العقارات 5.7 سنوات ، ويريد واحد فقط من كل 4 مواطنين أجانب يستثمرون في تركيا أن يصبح مواطنًا تركيًا. وهذا يعني أن الجنسية ليست العامل الوحيد الذي يحدد قرارات الاستثمار للأجانب في تركيا. متوسط قيمة جميع أنواع العقارات المشتراة من قبل المشاركين هو 161.500 دولار أمريكي ، ومتوسط قيمة الشقة / الشقة 150.750 دولار أمريكي.

رئيس GİGDER عمر فاروق أكبر: “الأجانب يعتمدون على سوق العقارات التركي”

علق رئيس GİGDER عمر فاروق أكبال على النتائج: “يقضي المشترون الأجانب ما معدله 2،8 شهر / سنة في تركيا ، ومتوسط ​​عدد العقارات المشتراة هو 1،66. بعبارة أخرى ، على الرغم من كل التطورات السلبية في السوق العالمية ، يعتمد الأجانب على سوق العقارات التركي “.

“بصرف النظر عن البيانات الشهرية والسنوية لمبيعات العقارات للأجانب من قبل TUIK وخبرة المتخصصين في هذا القطاع ، فإن عدم وجود مسح ميداني يحفز GIGDER على إجراء بحث يحلل الميول والتفضيلات وآليات اتخاذ القرار في المستثمرين الأجانب في تركيا على أساس علمي. لقد قمنا بتحليل كل جانب من جوانب السوق بالتفصيل ووضعنا استراتيجيات مهمة تستند إلى التحليل المقارن. بصفتنا GİGDER ، سنواصل مشاركة الأجزاء المستقبلية من هذا البحث مع الجمهور ، والتي توصلنا إليها إلى نتائج مذهلة للغاية بما يتماشى مع هدفنا المتمثل في رسم خارطة الطريق للسنوات العشر القادمة في سوق العقارات الدولي “.

صرح Bayram Tekce ، رئيس مجلس إدارة Tekçe Overseas ونائب رئيس GİGDER ، أن هذا البحث ، الذي تمكنوا من توفير بيانات موثوقة لقطاع العقارات ، جذب الانتباه باعتباره البحث الأول والأكثر شمولاً في هذا القطاع. صرحت بيرم تكجي على النحو التالي: “تركيا هي واحدة من أهم 5 وجهات سياحية في العالم. مع الناس الذين يعيشون أجواء بلادنا خلال زيارتهم السياحية هنا ، أصبحت تركيا دولة مقصودة أيضًا لشراء العقارات. مع هذه الدراسة ، لقد أخذنا مساهمة قيمة من عملائنا لتعزيز صورة العلامة التجارية لتركيا. نشكر آلاف العملاء الذين وثقوا بنا على مساهمتهم في هذا العمل. ”

أكثر أنواع العقارات تفضيلاً بالنسبة للمستثمرين هي الشقق!
النتائج الهامة الأخرى للبحث هي كما يلي:

• تبلغ حصة الاستثمارات العقارية الأجنبية في السوق العالمية حوالي 2،6-3٪ ، بقيمة تقارب 400 مليار دولار. تمتلك تركيا حصة من الاستثمار الدولي في سوق العقارات تبلغ 10،6٪ بقيمة 6.85 مليار دولار. في عام 2015 ، كان معدل مبيعات العقارات للأجانب 1.7٪ من حيث الكمية. وبحلول نهاية عام 2020 ، وصل هذا المعدل إلى 2،7٪.
• كانت حوافز الحكومة التركية المتعلقة بالجنسية أحد الدوافع الرئيسية لزيادة مبيعات العقارات في تركيا. ومع ذلك ، يكشف البحث أن واحدًا فقط من كل 4 مواطنين أجانب يستثمرون في تركيا ، يهدف إلى الحصول على الجنسية. لذا ، فإن الجنسية التركية ليست العامل الوحيد الذي يحدد قرارهم الاستثماري.
• في البحث ، أعرب 75.4٪ من المشاركين عن عدم التقدم بطلب للحصول على الجنسية أو الحصول عليها أثناء عملية الشراء ، بينما ذكر الآخرون أنهم على وشك التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية. أشار 1 من كل 10 مشاركين إلى أنهم أكملوا عملية الحصول على الجنسية بعد الاستثمار.
• في عمليات الشراء الأولى ، كان النوع الأكثر تفضيلاً من العقارات هو الشقق / الشقق (90.4٪). فيما يلي المنازل / الفيلات والأراضي والمباني ومساكن الطلاب والعقارات التجارية في تركيا. تم تسجيل متوسط ​​المبلغ المدفوع لجميع أنواع العقارات بمبلغ 161.500 دولار أمريكي. يبلغ متوسط ​​سعر الشقق / الشقق 150.750 دولارًا أمريكيًا.
• 57.2٪ من العقارات المشتراة هي مشاريع تطويرية جديدة ، و 31.8٪ قيد الإنشاء ، و 11٪ عقارات معاد بيعها.

• عند تحليلها كنسبة مئوية من أغراض شراء عقار في تركيا من خلال السماح للمشاركين بتقديم خيارات متعددة ، فإن أغراض الاستثمار تأتي في المقدمة بنسبة 45.40٪ من الإجابات. والبعض الآخر على النحو التالي: 30.50٪ مع إجازة قصيرة الأجل ، 27.80٪ مع الحياة الدائمة ، 27.60٪ مع اكتساب الجنسية التركية ، 23.70٪ مع التقاعد ، 13.90٪ مع تصريح الإقامة ، و 9.5٪ بالتعليم.
• عندما يتم فحص أغراض الاستثمار في الدولة ، فإن معدلات دوافع الدول لشراء عقار في تركيا على النحو التالي ؛

• الأردن – 89.5٪ من أغراض الاستثمار ، 84.2٪ من الجنسية التركية.
• روسيا – 76.5٪ إجازة قصيرة الأمد ، 35.3٪ تقاعد.
• المملكة المتحدة – 50٪ من الحياة الدائمة و 25٪ من التعليم.
• إيران – 46.2٪ من تصريح الإقامة و 23.1٪ لأسباب تجارية / تجارية.
• ألمانيا – إجازة قصيرة الأمد بنسبة 64٪.

 

 

اقرا ايضا

شقق للبيع في اسطنبول رخيصة 2021

اترك تعليق

Your email address will not be published.

مقارنة العقارات

مقارنة (0)